هل تعلم

دراسة .. “الشيكولاتة” علاج سحري وفعال لنوبات السعال المزمنة

توصل فريق من العلماء الأمريكيين، إلى أن الشيكولاتة قد تصبح علاجا فعالا لنوبات السعال المزمنة، وهو ما يسعد الكثير من عشاق الشيكولاتة حول العالم. 
 
فقد اكتشف الباحثون الأمريكيون، احتواء الكاكاو الذى تصنع منه الشيكولاتة على مركب طبيعى يساعد على تقليل حدة أعراض نوبات السعال المزمنة بين المرضى. 
وكانت الأبحاث قد أجريت على نحو 300 شخص عانوا من نوبات سعال متكررة، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناول أفراد المجموعة الأولى العقاقير الطبية التقليدية المعطاة فى مثل هذة الحالات، فى مقابل تناول أفراد المجموعة الثانية لمادة “الثيوبرومين” المستمدة من المادة الخامة للشيكولاتة مرتين يوميا لمدة 14 يوما. 


وكشفت المؤشرات الأولى عن شعور60% من المرضى الذين تناولوا مادة “الثيوبرومين” المتواجدة فى الشيكولاتة الداكنة بالراحة وتحسن فى أعراض السعال المزمن بالمقارنة بالأشخاص الذين تنالوا العقاقير التقليدية. 
كما تشير دراسة أجريت في السويد إلى أن تناول الشيكولاتة ربما يحمي من الإصابة بالجلطة ويحسن وظائف القلب ويقول الدكتور حسين ناجي استشاري الآلام المزمنة في مستشفى سيتي هوسبيتال في برمنجهام ببريطانيا إن مركبات الفلافونويد التي تحتوي عليها الشيكولاتة تعمل على تكسير المواد المؤكسدة الضارة بخلايا الجسم وأن هذا التأثير قد يفوق تأثير فيتامين سي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق