صحة

دعي شعركِ يحدد لكِ طريقة تصفيفه

من المعروف أن شعركِ هو سر جمالكِ وأنوثتكِ، لذا عليكِ أن تفهمي طبيعته جيدا حتى تستطيعي تصفيفه بالطريقة المناسبة، فطبيعة الشعر عادة ما تتحكم في طريقة تصفيفه، لذا إليكِ سيدتي بعض النصائح المهمة التي توضح لكِ كيف تتعاملين مع شعركِ اعتمادا على طبيعته.

الشعر الكيرلي: يعتقد كثير من السيدات أن الشعر الكيرلي يحتاج إلى جهد في التصفيف واستخدام الكثير من مستحضرات التصفيف، ولكن الحقيقة أنكِ لن تحتاجي سوى للبلسم الدائم الذي سيساعدكِ على تصفيف خصلات شعركِ المجعدة بسهولة، وتعتبر كمية من البلسم بحجم العملة كافية جدا بالنسبة للشعر متوسط الطول، فقط وزعيها جيدا على شعركِ المبلل الرطب، ثم صففيه باستخدام مشط خشبي واسع الأسنان لضمان توزيع البلسم بصورة أفضل، ثم جففيه بمجفف الشعر الكهربائي أو اتركيه ليجف في الهواء، ولا تنسي تجنب لمس شعركِ قدر الإمكان، فلمس الشعر ذو الطبيعة المجعدة يزيد من حجم التجعيدات فيه.

الشعر المموج: استمتعي بجمال شعركِ ذى الطبيعة المموجة، فقط ضعي كمية كبيرة من كريم الشعر الكيرلي على شعركِ المبلل الرطب، ثم ألحقي القطعة التي تقوم بتوزيع الهواء بمجفف الشعر الكهربائي الخاص بكِ، وجففي شعركِ بنسبة 50 بالمائة، ويمكنكِ استخدام مكواة الشعر الكيرلي بعد ذلك إذا أردتِ إيضاح تمويجات شعركِ بصورة أكبر.

الشعر المفرود: إذا كنتِ تتمتعين بشعر مفرود وتريدين أن يبدو أكثر امتلاء وكثافة، فتجنبي قصه بشكل مدرج حتى لا يبدو متهدلا وخفيفا، فقط اتركيه طويلا ومتساويا، ويعتبر قص شعركِ المفرود لما تحت عظم الترقوة بقليل من أكثر أشكال الشعر جاذبية وجمالا.

الشعر المعالج كيميائيا: إذا كنتِ قد قمتِ مؤخرا بمعالجة شعركِ كيميائيا سواء للفرد أو تحويله إلى كيرلي أو حتى لتغيير لونه، فتأكدي أن الإسراف في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة سيؤدي إلى تلف شعركِ تماما، لذا الجئي إلى الطرق التقليدية في التصفيف مثل لف شعركِ دوما قبل النوم إذا أردتِ فرده، كما يمكنك لفه على رولات لإضفاء بعض التمويجات عليه.

الشعر المجعد الجاف: إذا كنتِ تعانين من شعر مجعد، يمكنكِ علاج هذه المشكلة بنسبة كبيرة أثناء النوم، فقط تخلصي من غطاء وسادتكِ المصنوع من القطن، واستبدليه بغطاء حريري، مما يعمل على تقليل احتكاك شعركِ أثناء النوم، وبالتالي تقليل التجعيدات.

الشعر الدهني: إذا كنتِ تعانين من الشعر الدهني، فاحرصي دائما على وضع مستحضرات التصفيف، مثل السيروم واسبراي الشعر، بعيدا عن فروة رأسكِ، وكذلك البلسم، وتجنبي لمس شعركِ كثيرا، حتى لا تلتصق به الأتربة والزيوت الطبيعية الموجودة في يدكِ، فيبدو متهدلا ومتلاصقا.

الشعر الكثيف: إذا كنتِ تتمتعين بشكل كثيف، فاحرصي دائما على إضفاء لمسة من الحيوية والجاذبية عليه، وذلك بقصه بشكل مدرج يناسب وجهكِ، ولا تنسي قص أطراف شعركِ في صالون التجميل بانتظام، حوالي كل 4 أو 6 أشهر، وذلك لأن الشعر الكثيف دائما ما يكون عرضة للتقصف.

الشعر المتهدل: تعتقد الكثيرات ممن يعانين من الشعر المتهدل الذي يبدو متلاصقا أن هذا النوع من الشعر يحتاج إلى الغسيل اليومي حتى يبدو أكثر حيوية، ولكن معاملة الشعر بهذه الطريقة ستقوده إلى الجفاف بالتأكيد، لذا يمكنكِ اللجوء إلى الحل السحري وهو استخدام الشامبو الجاف مع كل غسيل شعر وآخر، فقط ضعيه على جذور شعركِ، ثم مشطيه لتوزيع الشامبو الجاف على جميع خصلاته، ويمكنكِ استخدام بودرة التلك الخاصة بالأطفال إن لم يتوافر لديكِ الشامبو الجاف.

الشعر الرمادي: يحتفظ كثير من السيدات بلون شعرهن الرمادي مع التقدم في السن، ودائما ما يكون الشعر في هذه الحالة أقرب إلى الخشونة والجفاف، لذا احرصي على استخدام أنواع البلسم التي تحتوي على زيت الجوجوبا أو بذر الكتان أو الأفوكادو، مما يعمل على تطرية شعركِ وإكسابه لمعانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق