العالمية

رؤساء برلمانات “مجموعة الثمانى” يحذرون من دعم التدخل العسكرى فى سوريا

صرح نائب رئيس مجلس الدوما الروسى سيرجى جيليزنياك اليوم “السبت” بأن رؤساء برلمانات “مجموعة الثمانى”، أكبر 8 دول صناعية فى العالم، قد حذروا من أى دعم تلقائى للتدخل العسكرى فى سوريا.

ونقلت وكالة أنباء (إيتار تاس) الروسية عن جيليزنياك – الذى كان يترأس الوفد الروسى فى الاجتماع التقليدى لرؤساء برلمانات “مجموعة الثماني” والذى عقد اليوم السبت فى لندن – قوله لم يؤيد البرلمان البريطانى اقتراح الحكومة البريطانية بالتدخل العسكرى فى سوريا، مما يشير إلى أهمية التفاعل النشط بين البرلمانات والمجتمع واحترام رأى الشعب عند مناقشة أو اتخاذ قرارات حاسمة”.

وأوضح جيليزنياك أن “تغيب ممثلى الولايات المتحدة عن حضور الاجتماع، جاء بعدما علموا أنه سيتم مناقشة الأزمة السورية خلال الاجتماع، حيث إنها لم تكن مطروحة فى البداية على جدول الأعمال، وتم التوصل إلى اتفاق حول مناقشتها يوم أمس الجمعة فقط، ولهذا قرر ممثلو الولايات المتحدة عدم حضور الاجتماع”.

واعتبر المسئول الروسى غياب الممثلين عن الجانب الأمريكى عن حضور مناقشة الأزمة السورية بمثابة تأكيد جديد على أن الولايات المتحدة ليست واثقة من موقفها، كما يؤكد افتقارها للبراهين الواضحة التى تبرر عزمها على شن هجوم عسكرى ضد سوريا.

وأشار جيليزنياك إلى أن الذى أدار الجلسة هو رئيس مجلس العموم البريطانى جون بيركو، مضيفا أنه بعيدا عن الوفد الروسىى، حضر وفد بريطانى كبير ضم أعضاء بارزين من البرلمان ومسئولين من الحكومة البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق