المصرية

صحف الوطن السعودية: تصويت المصريين على الدستور كان استفتاء على شخص الرئيس

اهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم بالشأن المصرى، ورأت صحيفة “الوطن”، أن تصويت المصريين على الدستور المصرى الجديد لم يكن استفتاء على الدستور فحسب بل كان استفتاء على شخص الرئيس.

ولفتت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “هل أعلنت مصر عن شخص رئيسها؟” أن حضور اسم الفريق عبدالفتاح السيسى على ألسنة السواد الأعظم من الشعب المصرى، ورفع صوره، والتغنى به وله طيلة يومى الاستفتاء، جعل المحللين والمراقبين يذهبون فى وصفهم للمشهد بأنه “إعلان مبكر عن شخص الرئيس القادم لحكم مصر”.

وأشارت إلى أن التجربة التى وصفتها بالمريرة التى مر بها الشعب المصرى طيلة عام كامل من حكم الإخوان، جعلتهم لا ينتظرون القادم، ولا من سيعرض نفسه للترشح للرئاسة، مؤكدة أن انحياز الجيش المصرى للمرة الثانية للشعب، جعل المصريين يديرون ظهورهم لما يتشدق به “الإسلام السياسى”؛ “لا لحكم العسكر”، وبالتالى اتضح أن المصريين لا ينظرون لخلفية الحاكم، بقدر ما ينظرون إلى من يكون بيده الخلاص من الحقبة “الإخوانية” المريرة.

وقالت فى ختام تعليقها إن الرئيس المقبل، سيواجه جملة تحديات ومصاعب، منها تأمين الاستقرار لعودة الحياة للدورة الطبيعية للاقتصاد المصرى، وإنعاش حركة القطاع السياحى وعائداته المهمة، وزيادة الاستثمارات والتنمية والمشاريع للحد من البطالة، وأيضا استعادة مصر لدورها المحورى فى المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق