Uncategorized

صحيفة أمريكية: مضغ “أوباما” العلكة في اجتماعات “أبيك” يزعج الصينيين

أثار مضغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، "العلكة" خلال اجتماعات قمة المنتدى الاقتصادي للدول الآسيوية والمحيط الهادي والمعروف باسم "أبيك" في العاصمة الصينية "بكين" غضب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الصينيين.

وذكرت صحيفة "يو إس آيه توداي" الأمريكية، أن سلوك الرئيس أوباما خلال اجتماعات القمة التي يعتبرها الصينيون من المناسبات المهمة والتي أخذوا يرتبون لها نحو ستة أشهر، أثار غضب كثير من الصينيين، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي ظهر فيه زعماء الدول المشاركين في قمة الأبيك والبالغ عددهم 21 على شاشات التلفزيون الصيني الرسمي، وهم يصلون إلى مقر انعقاد الاجتماعات في سيارات ليموزين فارهة خصصتها السلطات الصينية، تجنب الرئيس الأمريكي ركوب السيارة المخصصة له وفضل عليها سيارة مؤمنة من الخارجية الأمريكية، ما أثار انتقادات الصينيين.

وزاد من دهشتهم هو نزول الرئيس الأمريكي من السيارة، وهو يمضع "العلكة" الأمر الذي جعل كثير من مستخدمي الإنترنت الصينيين يشنون وابلًا من الانتقادات ضده.

وقال أحد أساتذة الجامعات في "بكين"، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن الصين حرصت على جعل اجتماعات الأبيك مناسبة مشرفة ودالة على أسباب الترف، بينما نرى أوباما يخرج من سيارته يمضع "علكة" مثل أي شخص مهمل. حسبما قالت الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى