العالمية

صحيفة ميلليت التركية: بدء عملية التطبيع بين تركيا وإسرائيل

ذكرت صحيفة ميلليت التركية اليوم الخميس، أنه قد بدأت عملية تطبيع العلاقات التركية–الإسرائيلية على الرغم من عدم التوصل بعد لاتفاق بصدد تعويضات المواطنين الأتراك بعد مقتل أبنائهم فى الهجوم البحرى الإسرائيلى على سفينة مرمرة الزرقاء والتى كانت متجهة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاث سنوات.

وقالت أنه بعد تقديم إسرائيل اعتذارا رسمى لتركيا بدأت عملية تطبيع العلاقات حتى ولو لم تكن على المستوى المطلوب.. حيث بدأت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” فى اتصالاتها مع شركة الخطوط الجوية التركية لاستعادة حركة إقلاع وهبوط طائراتها إلى اسطنبول وأنطاليا بعد انقطاعها بسبب الأزمة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى زيادة أعداد السياح الإسرائيليين إلى تركيا فى الآونة الأخيرة حيث زادت أعداد الرحلات الجوية بين مطارى أنطاليا وبن جوريون بنسبة 65% عن موسم الصيف الماضى.

يذكر أنه وصل إلى تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى 76.841 ألف سائح إسرائيلى مقارنة بحوالى 49.562 عام 2011 وحوالى 43.947 خلال عام 2012 وسجلت الخطوط الجوية أرباحا كبيرة بعد زيادة رحلاتها الجوية من اسطنبول وأنطاليا إلى إسرائيل من 39 إلى 46 رحلة جوية أسبوعيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق