هو وهي

طرق تخلصك من الاكتئاب

أشار خبراء بعلم النفس، إلى أن هناك مجموعة من النصائح والطرق التي تساهم بشكل كبير في التخلص من مشاعر الإحباط والكبت النفسى والعزلة والاكتئاب، تساعد الفتاة على استرجاع البسمة والسعادة من جديد.. وهى:

 
البحث عن جذور المشكلة، حيث إن بداية علاج وحل المشكلة، هو النظر إلى الصورة الكبيرة ووضع يديك على المشكله الحقيقية وهل ستظل محتفظة بقوتها، من ثم التعرف على أهم طرق التخلص منها، لذا قومى بكتابة ذلك أمامك وستجدي أن المشكلة أبسط مما بدت عليه بكثير.
 
الدعم النفسى والمؤازرة، حيث إن الحرص على كتابة قائمة بأهم الأشخاص الذين يمكن أن يقدموا لك ِالدعم النفسي والمؤازرة الاجتماعية والمادية والعاطفية، ستجدين أن لديكِ الكثير منهم ما سيخفف عنك الضغوط ويعطيكِ فرصة للتفكير بهدوء.
 
دللى نفسك، حيث إنه يمكنك تدليل نفسك من خلال جلسات التدليك والساونا، التي تساعد على منحك الاسترخاء والهدوء وتخلصك من التوتر وتزيد من مقاومتك للضغوط.
 
مارسى هواياتك، حيث إن الحرص على ممارسة بعض الهوايات المحببة اليك كهواية القراءة أو الكتابة أو الرسم، حيث إن ممارستها في تلك الأوقات يساعدك على التخلص من الطاقة السلبية والعصبية والتوتر، تمنحك شحنة من التفاؤل والإيجابية.
 
انظرى للإيجابيات، حيث أن الحرص على كتابة أهم الأعمال التي تم إنجازها بنجاح خلال يومط، حيث أن التركيز على الجانب الإيجابي في شخصيتك يدعم ثقتك في نفسك ِويساهم في حل لمشكلتك.
 
مساعدة الآخرين حيث إن الحرص على تقديم يد العون والمساعدة للاخرين، حيث إن هذا من شأنِه أن يرفع روحك المعنوية ويشعركِ بقوتكِ ويعطيكِ أمل للغد.
 
تخلصى من القيود، وذلك يساعدك على منح لنفسك مساحة معقولة من الحرية، تخلصي من القيود، إطلقي العنان لنفسك بالضحك والمرح فقد أثبتت الدراسات أن الأندروفين الخاص بالسعادة ينطلق مع الضحك.
 
استعينى بالله، ويكون ذلك من خلال الصلاة والدعاء، حيث انك بحاجة لهذه العلاقة الروحية التي تقلل من الضغوط وتزيد من راحتك وقدرتك على استيعاب المشكلة وإيجاد الحل.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق