هو وهي

طرق تخلص وجهك من الإرهاق والإجهاد وظهور حب الشباب

قد تكون مشكلة الإرهاق والإجهاد وظهور حب الشباب مشكلة مزمنة عند بعض الفتيات، خصوصاً عند اقتراب فصل الصيف، نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس أو بعض الضغوط النفسية أو بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة. لكن لتجنب ظهور علامات الإرهاق والإجهاد وظهور حب الشباب بإتباع هذه النصائح في يومك بتجنب ما يلي:

1- الإفراط في غسيل الوجه بالمنظفات: لأن الترطيب الزائد يجعل البشرة أكثر قابلية للالتهاب وفرصة لظهور حب الشباب.
2- الضغط بالرأس على سطح صلب: مثل الموبايل أو الاتكاء على الأيدي لفترة طويلة، لوجود بعض الأشياء الملوثة مما يجعل البكتيريا على احتكاك بالبشرة.
3- ملامسة الشعر للوجه أثناء النوم: لأن هناك علاقة بين مستحضرات الشعر وبين ظهور البثور على البشرة. لذلك يجب رفع الشعر بعيداً بقدر الإمكان عن الوجه.
4- استخدام أدوات ماكياج غير نظيفة أو غير مجففة تماماً: إذ يجب غسل الأدوات بشكل دوري بالماء والصابون وتجفيفه , لتجنب نقل البكتيريا للوجه.
5- ارتداء الملابس الغير قطنية والمخلوطة بالخامات مثل "البولستير والليكرا" الضيقة لفترات طويلة: لأنها تضغط على المسام وتفرز العرق لتكون دهون. وهو السبب المؤكد في الدهون التي تصيب السيدات في منطقة الظهر والصدر. فيجب أن تكون من القطن.
6- زيادة التدخين: هناك بعض الدراسات التي تؤكد على أن بشرة المدخنين أكثر قابلية أربع مرات من الغير مدخنين للالتهاب وظهور البثور.
7- النظام الغذائي الخاطئ: وبعيداً عن تناول الشوكولاتة بكثرة والمقليات والمكسرات باعتبارهم السبب في ظهور الدهون على الوجه تحديداً، إلا أن النظام الغذائي الخاطئ والذي يعتمد على الأكلات السريعة، هو الأكثر خطورة.
8- وسائد وشراشف النوم: نظراً لانتقال الزيوت والعرق من البشرة على المفروشات والوسائد أثناء النوم، تتكون مع مرور الوقت بعض أنواع البكتيريا من خلال العرق والزيوت. لذلك فإن النوم عليها بعد ذلك، يقوم بنقل البكتريا إلى الوجه لتتكون البثور وحب الشباب بسهولة. لذا يجب تغيير الشراشف ثلاث مرات أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى