صحة

عصير الذكاء Vs عصير البلاهة

 

يلعب العصير دوراً أساسيا" في تصفية العقل وزيادة نسبة التركيز ,وتساعد في زيادة نسبة الذكاء. لدينا قائمة بأكثر العصائر التي ينصح بتناولها ؛ لتتمتع بمعدل ذكاء مرتفع.

كما أن هناك عصائر تستخدم استخدامات خاطئة مما يزيد نسبة البلاهة لدى مستخدميها.
تعرفوا على المجموعتين وحاولوا البعد عن عصائر البلاهة ، للتمتع بذكاء اجتماعي عالي وصحة أفضل:
عصير الذكاء:
الكيوي والبرتقال:
تحتوي حبة الكيوي الواحدة على كل ما يحتاجه الجسم من فيتامين C , وكذلك يحتوي البرتقال على البوليفنولات التي تعد مضادة للتأكسد، لذلك ينصح بتناول كوب واحد من عصير الكيوي أو البرتقال يوميا.
القهوة والشاي
رغم الاشاعات المنتشرة عن أن المشروبات المنبهة مضرة للجسد ، إلا أن الشاي والقهوة يحتويان كذلك على البوليفنولات التي تعزز الدفاعات الطبيعية , وتحافظ على سلامة القلب والشرايين ،ولكن يجب عدم الإفراط في تلك المشروبات
السكر
هو الوقود الرئيسي للجسم ، نظرا" لتأثيره المهم على أعضاء الجسم المختلفة , وضخه للجلوكوز, ويوجد في أغلب الفواكه والخضروات .
عصير الخوخ
هو السلاح المحارب للشيخوخة ، وصدر أساسي لفيتامين Bوينصح بكوب واحد صباحا" من عصير الخوخ .
الشوكولا السوداء
أهم المواد التي تعمل لتدفق الدم للدماغ توجد في الشوكولا السوداء، وخاصة مادة " الفلافونويد" وينصح بتناول الشوكولا في فترة الظهيرة كمشروب ساخن أو بارد .
عصير البلاهة
يروج لها على أنها مشروبات طاقة، تمنح الأشخاص النشاط ، يتناولها الرياضين ، رغم أن البحوث تثبت العكس فلا يوجد رياضي ذو عقل سليم يتناول هذه المشروبات المضرة ؛ التي تدمر الكلى والكبد وترفع الضغط ,وتسبب هذه المشروبات السمنة لاحتوائها على مادة الكربونات والسكر ، وفي نفس الوقت هي مسببة لإدرار البول مما ينتج عن جفاف شديد في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق