اقتصاد

غزة تصدر شحنة أثاث لمصر لأول مرة منذ فرض الحصار الإسرائيلي

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بدخول تصدير شاحنة محملة بالأثاث الخشبي من قطاع غزة إلى مصر، وذلك من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب غزة.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح في تصريح له اليوم إن “الاحتلال سمح بتصدير شاحنة محملة بأثاث منزل إلى مصر، وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار على القطاع قبل 6 سنوات”.
وأضاف: “إن الاحتلال سمح بإدخال 270 شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات، بالإضافة إلى بضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، إضافة إلى إدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء والحصى الخاصة بالمشاريع الدولية”.
وأوضح فتوح، أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي فقط، وكذلك تصدير أربع شاحنات محملة بالتوت الأرضي (الفراولة) والزهور والتوابل الخضراء والفلفل إلى دول أوروبا”.
وتابع: “إن الاحتلال سمح أمس بإدخال المعبر 225 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمواصلات، وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصى الخاصة بالمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، وتصدير شاحنتين محملتين بالتوت الأرضي إلى أوروبا”.
وخففت سلطت الاحتلال الإسرائيلي حصارها على قطاع غزة بضغوط مصرية، إذ تم السماح بإدخال الشاحنات الثقيلة والحافلات والحصى لأول مرة منذ فرض الحصار.
ويعد معبر كرم أبو سالم، هو المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق