المصرية

فرنسا: سندرس التقرير عن الوضع الأمنى فى المواقع السياحية بمصر

أعلنت الخارجية الفرنسية أنها ستدرس التقرير المستقل الذى أعده الخبير الأمنى الفرنسى حول الوضع الأمنى فى المنتجعات والمواقع السياحية الرئيسة فى مصر.

وقال فانسان فلوريانى المتحدث المساعد باسم وزارة الخارجية الفرنسية– فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة- أن مسئولين بالوزارة استقبلوا وزير السياحة هشام زعزوع خلال زيارته إلى باريس.

وردا على أسئلة الصحفيين حول فحوى اللقاءات.. أوضح فلوريانى أن وزارته أخذت علما بالتقرير المستقل المتضمن تحليلا للمخاطر بالمنتجعات والمواقع السياحية الرئيسة فى مصر، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية ستدرس وبعناية هذا التقرير.

وأشار الدبلوماسى الفرنسى إلى أنه قد تم بالفعل تحديث ملف “نصائح السفر” للمواطنين والسائحين والرعايا الفرنسيين فى مصر، فى أعقاب التطورات الأخيرة.

من ناحية أخرى أكد فلوريانى أنه بالنسبة للتكليفات المحتملة المتعلقة بنصائح للمسافرين، فسوف يتم تقييمها بالتشاور مع الشركاء الأوروبيين.

وحول إعلان حركة تحرير أزواد والحركة العربية فى أزواد والمجلس الأعلى لتوحيد أزواد فى مالى، تعليق مشاركتها في عملية السلام الموقعة فى واجادوجو.. شدد الدبلوماسى الفرنسى على ضرورة استمرار عملية الحوار من أجل التوصل إلى مصالحة حقيقية بين كل الماليين.

وأضاف أن بلاده تدعو كافة الأطراف إلى التحلى بموقف بناء، والامتناع عن أى لجوء للعنف، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة المنصوص عليها فى اتفاق واجادوجو.

وأكد مجددا دعم باريس لجهود الرئيس المالى كيتا من أجل مواجهة تحديات إقامة الاستقرار والتنمية والسلام فى مالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق