هل تعلم

فوائد تناول شوربة العدس في الشتاء

ينظر البعض إلى "شوربة العدس" على أنها وجبة "فقيرة"، لاعتقادهم بعدم فائدتها، ولأنها رخيصة السعر مقارنة بباقي الأطعمة الأخرى، إلا أن طبق شوربة العدس يحتوى على فوائد متعددة لا يتخيلها الكثيرون.

 
يوجد العديد من أنواع العدس، فهناك العدس الأصفر، والبني، والبصارة، وجميعها تحتوي على فوائد غذائية رائعة، ويوضح الدكتور صبحي عيد، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، فوائد العدس، خاصة إذا كان مصنوعا من حساء الدجاج أو اللحم.
 
– يحتوي العدس على فيتامينات حمض الفوليك، وفيتامين ب9، ب6، ب1، ج، بالإضافة إلى المعادن الكالسيوم، الحديد، الماغنسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الكربوهيدرات، كما يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.
 
– العدس مليء بالألياف النباتية التي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وعلاج مشاكل مثل انسداد الأمعاء.
 
– من المعروف خلال الشتاء أن نشعر بالجوع على الرغم من تناول الطعام، ويعتبر العدس الغذاء المثالي الذي يملأ المعدة بفضل الألياف النباتية، كما يمنح الجسم الحرارة، وقلة السعرات الحرارية تساعد على إنقاص الوزن.
 
– العدس من الأطعمة الغنية بعنصر الحديد، لذلك هو علاج مناسب لمن يعانون من الأنيميا.
 
– يعمل تناول هذا الحساء على علاج مشاكل القولون، وتطهير الجهاز الهضمي، وتنظيم مستوى السكر بالدم، لذلك هو غذاء مثالي لمرضى السكر، كما يعمل على تقليل الشعور بالجوع.
 
– العدس غذاء مثالي لتقوية الجهاز المناعي للجسم، فضلا عن تحسين كرات الدم الحمراء، ويقلل من الآلام المفاصل لمرضي الروماتيد المفصلي.
 
– يحافظ العدس على نضارة البشرة واحتفاظها بالرطوبة، ويعمل على تقوية الجهاز العصبي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى