هو وهي

قبل العيد..6 خطوات لتنظيف سجاد منزلك

مع اقتراب العيد تستعد كل ربة المنزل لتنظيف البيت ومن أكثر الأشياء التي تحتاج إلى تنظيف هو السجاد لأنه يتعرض للأوساخ والأتربة بشكل مستمر فعليك بالمبادرة بتنظيفه أولا لأنه يستغرق وقتا كبيرا.
خطوات تنظيف سجاد منزلك

 
 
1_السجاد سريعا ما يتعرض للأوساخ والأتربة فأسهل طريقة لتنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية فيجب عليك تنظيفه باستمرار حتى لا تثبت عليه الأوساخ فقومى أولا بإزالة الأتربة بالمكنسة حتى يسهل عليك اكتمال التنظيف.
2_بعد ذلك ارفعي السجاد من على الأرض وضعيه على سور البلكونة حتى يتعرض للشمس وقومى بإزالة الأتربة العالقة بها عن طريق استخدام المنفضة.
3_اتركي السجاد يتعرض للشمس لوقت كافٍ.
4_إذا تساقطت بقع على السجاد عليك بالمبادرة في إزالتها بسرعة حتى لا يصعب عليك إزالتها، ومن أشهر هذه البقع هى: بقع اللبان: قومي بتخلص منها عن طريق فرك البقع بمكعب الثلج لأن الثلج يساعد على أزلة بقع اللبان- بقع الفواكه والشوكولاتة: يتم القضاء عليهم بنفس الطريقة عن طريق مزج الخل الأبيض مع الماء الدافئ ومنظف السجاد وقومى بتنظيفها على الفور.
5_للتنظيف العادي بعد تركها بعض وقت في الشمس قومي بغسلها باستخدام المنظف المخصص للسجاد وقومي بدعكها جيدا بالفرشة ثم اغسليها مباشرة بالماء على الفور.
6_اتركيها بعد ذلك حتى تتصفي وبعد ذلك عرضيها للشمس مرة أخرى بأكملها في جميع الاتجاهات واتركيها حتى تجف تمامًا.
7_وأخيرا بعد الانتهاء من تنظيف المنزل قومي بوضعها في مكانها على الأرض ولا تجعلي أفراد أسرتك تدخل بالأحذية على السجاد حتى لا تتسخ مرة أخرى.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق