العربية

كى مون يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للعمل معا من أجل تحقيق السلام

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، اليوم، دعوته إلى الفلسطينيين وإسرئيل، للعمل معًا من اليوم، لأجل تحقيق العدالة وإحلال السلام الدائم فى منطقة الشرق الأوسط .

وقال الأمين العام فى بيان تلاه على الصحفيين، اليوم، نائب المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، فرحان حق، إن هذا العام سيكون عامًا حاسمًا لتحقيق حل الدولتين، بإنهاء الاحتلال الذى بدأ فى عام 1967 وتأمين قيام دولة فلسطين كدولة مستقلة تتوفر لها مقومات البقاء وتتمتع بالسيادة وتعيش فى سلام وأمن مع دولة إسرائيل، حيث يعترف كل منهما بالحقوق المشروعة للآخر.

ودعا بان كى مون فى بيانه الصادر بمناسبة انطلاق السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جميع أعضاء المجتمع الدولى ولا سيما الإسرائيليين والفلسطينيين، إلى العمل معًا من أجل تحقيق العدالة وإحلال سلام دائم، كما يتعين على إسرائيل وفلسطين أن تفيا بالتزاميهما بحل الدولتين عن طريق التفاوض وحل جميع مسائل الوضع الدائم، وفقًا لقرارات مجلس الأمن، ومبادئ مدريد، وخريطة الطريق ومبادرة السلام العربية لعام 2002، والاتفاقات القائمة بين الطرفين.

وشدد على ضرورة أن تتحلى قادة إسرائيل وفلسطين بالإرادة السياسية والشعور بالمسئولية التاريخية، وأن تكون لديهم رؤية واضحة لتحقيق مستقبل أفضل لهذا الجيل والأجيال التى تليه، وأضاف قائلا “إننى أتعهد ببذل قصارى جهدى لدعم جهودهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق