هو وهي

كيفية الإعتناء بالبشرة بعد سن الأربعين؟

من الطبيعي أن تشعر جميع السيدات بتغيير في بشرتها بعد سن الأربعين ، حيث تظهر بعض التجعيدات البسيطة على الوجه ، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض السيدات لا يتأثر جمالهم بعد سن الأربعين .

ومن المعروف أن كلما تقدمت المرأة في العمر كلما نقص نشاط الغدد وإفرازات الهرمونات وبالأخص هرمون الأستروجين حيث أنه يمنح الجسم والبشرة بعناصر الشباب والحيوية ، وبالأخص بعد توقف الدورة الشهرية وتبدأ العلامات في الظهور حيث نجد التجاعيد واضحة عند الجبهة أو حول العين أو الفم وهذه الخطوط تزداد عند السيدات التي لا تهتم بالحفاظ على رطوبة بشرتهم .

أسباب ظهور تجاعيد البشرة : السهر يعمل على وجود الهالات السوداء تحت منطقة العين ، وعدم العناية بالطعام الصحي وإستسهال الوجبات السريعة فأنه تؤثر سلبيا على البشرة لأنها تحتوي على دهون مضرة . الإضطرابات الهرمونية وعوامل البيئة المكتسبة تؤثر سلبيا على بشرة المرأة أكثر من الرجل . نصائح للعناية بالبشرة : تناولي كميات مناسبة من الخضروات والفواكة وبالأخص ثمرة الكيوي التي تحتوي على العديد من الفيتامينات وأحماض الأوميجا ٣ والمعادن الأساسية والبوتاسيوم ، ونجد أيضا أن الجزر يفيد في سلامة البشرة والذي يعمل على تفتيح البشرة هو الكرنب أو التفاح ومن الأغذية المفيدة للبشرة هي لحوم الديك الرومي والأسماك والتونة . قومي بوضع واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك قبل خروجك من المنزل بحوالي نصف ساعة وأنتبهي لتاريخ صلاحيته . قومي بعمل كمادات بماء الورد بإنتظام لأنه يمنح بشرتك النضارة والإنتعاش ، واستخدمي عصير الليمون في نظافة البشرة ، ولتغدية البشرة استخدمي زيت الكافور . أشربي حاولي ٨ أكواب مياه فأنها تساعد على نضارة بشرتك . أبتعدي عن الماء الساخن جدا أثناء الإستحمام لأنه يكون سبب في جفاف بشرتك .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق