هو وهي

كيف تتخلصين وتتجنبين ظهور ذقن مزدوجة

 

أتعاني أو تعانين من وجود ذقن مزدوجة ثانية؟أتريدين تجنب ظهور مثل هذه الذقن التي تؤثر في جمالك ومظهرك.
إليك الحل في هذه الخطوات الخمسة:

 
1-    حاولي أن تمدي عنقك:  العضلات التي تمتد من خط الفك وصولاً إلى الكتفين تسمى عضلات البلاتيسماplatysma. حتى تقوي هذه العضلات قفي مستقيمة ثم افتحي فمك قليلاً . أرجعي رأسك ببطء إلى الوراء حتى تشعري بالعضلات تتمطى. كرري هذا التمرين عدة مرات باليوم ولكن انتبهي من إرجاع رأسك كثيراً بحيث تشعرين بالانزعاج.
 
2-    مددي شفتك السفلى: يهدف هذا التمرين إلى تمرين الفك.مدي شفتك السفلى إلى الخارج وارفعيها إلى فوق ، إلى درجة يمكنك. حافظي على هذه الوضعية عشر ثوان ثم أعيدي شفتك إلى وضعه الطبيعي. كرري هذا التمرين عشر مرات باليوم.
 
3-    أخرجي لسانك: حتى تنجزي هذا التمرين كما يجب ، عليك أن تفتحي فمك على وسعه وعندئذ أخرجي لسانك ومديه إلى أقصى حد ممكن. حافظي على هذه الوضعية عشر ثوان ومن ثم أعيدي لسانك إلى موضعه. ستشعرين خلال هذا التمرين  بعضلات الوجه والعنق.
 
4-    قبلي السماء : يهدف هذا التمرين أيضاً إلىتمرين عضلات البلاتسما . سيكون عليك اعتماد نفس الحركة ولكن هنا سيكون عليك إرجاع رأسك إلى الوراء و زمّ شفتيك  في الوقت ذاته وكأنك تريدين تقبيل السماء . حافظي على هذه الوضعية مدة خمس ثوان ثم توقفي
 
 
5-    امضغي: نعم ، صحيح. فالمضغ حركة تمرّن عضلات الفك السفلي. عليك أن تمضغي الطعام  أو يمكن أن تمضغي العلكة  ولكن انتبهي إلى نوع العلكة التي ستعلكينها لأن العلكة المحتوية على السكر قد تسبب لك تسوّس الأسنان.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق