هو وهي

كيف تعرفين إذا كان زوجك سعيد

قد تكون الزوجة تفعل كل ما بوسعها لإسعاد زوجها و لكنها أحيانا تشعر بالتقصير و تريدي أن تعرف إذا كان زوجها سعيدا معها و وجة نظرة في حياتهم إذا كانت حياه زوجيه سعيدة, فما هي العلامات أن الزوج سعيد؟

1- عندما يقتنع بأنك تقدريه و لا تسيئين الظن به فهو زوج سعيد. بعض الدراسات أكدت أن أغلب الرجال يفسرون معنى الحياه الزوجية السعيده بأنه عندما يشعر بالتقدير.
2- عندما يصل لمرحلة أنه يتصرف بطبيعته و يثق بنفسه بدون انتظار للنقد أو الاعتراض على شئ به. بالطبع كل إنسان به عيوب و تريد الزوجه أحيانا أن تخبر زوجها بما لا يرضيها و لكن مع اختيار الاسلوب المناسب لمصارحته و بدون المبالغة في النقد في كل شئ يفعله, فمثلا يمكن أن تمدح زوجها و تجامله ثم تخبره بأنه سوف يكون أفضل أيضا لو فعل كذا أو أنها تحبه أكثر عندما يفعل كذا. عندما يشعر الزوج أن زوجته تراه شخصا كاملا يشعر بالثقة و الترابط بينهما.
3- عندما يصله الشعور بأنك ترغبين به دائما و تعبري عن ذلك له. لا يهم كم يستمتع زوجك بالبقاء معكي و لكن المهم إعطاؤه الشعور بأنك لا تشعرين بالسعادة في مكان مثلما تشعرين بها عند قضاء بعض الوقت سويا.
4- عندما يحب الهيئة التي هو علينا عندما يكن معكي. الانجذاب إليه و المدح و إعطاؤه حضن و إخباره بأنك تحبيه يجعله يشعر بنفسه بأنه محبوب و مرغوب به.

لا شك بأن الزوجه لها حقوق في أن تكون سعيده و أنه بجب أن يهتم بسعادتها أيضا و لكن هذا لن يتحقق إلا إذا أصبح هو سعيدا و تقدير كل شئ يفعله يجعله يتفانى في إسعادك ليلاقى تقديرا أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق