صحة

لـ”الحصول” على بشرة لامعة وجذابة.. طرق طبيعية اتبعيها

مختارات

إليكِ سيدتي طرق طبيعية بسيطة للحصول على بشرة اكثر اشراقا ولامعة، ومن الطرق ما يلي:

شرب الكثير من الماء:

أجمع كثير من خبراء اللياقة البدنية على أن شرب المزيد من الماء له تأثير إيجابي على المظهر الخارجي، لذلك أوصوا بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا لمساعدة جسمكِ على التخلص من السموم وجعل بشرتكِ رطبة، هذا واتضح أن الذين يشربون الماء باستمرار تحسنت بشرتهم بشكل ملحوظ وازدادت نضارتها وحيويتها.

 

حمام الساونا:

يعد التعرق عملية حيوية رائعة للجسم، إذ يساعدكِ على تقليل الالتهابات، التي قد يتعرض لها جسمكِ، ويساعد على تنظيم هرمونات الجلد، ويمنع الضرر الذي قد يصيب بشرتكِ عند ممارسة الرياضة، ويساعد التعرق في القضاء على تجاعيد الجلد عن طريق فتح الشرايين الصغيرة في جلدكِ، ما يسمح بتدفق الدم إلى سطح الجلد ويعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يقضي على التجاعيد الجلدية، لذلك ينصح بالمداومة على حمامات الساونا، التي ستمنحكِ جمالاً طبيعيًا من نوع خاص.

 

الاستحمام والاسترخاء:

الاستحمام من أكثر الطرق، التي تشعركِ بالاسترخاء، ويفضل أن تقضي وقتًا في حوض الاستحمام الخاص بك أو حمام السباحة إن وجد، وحاولي ألا تكون درجة حرارة الماء عالية.

 

الحصول على الكاروتين:

حاولي المداومة على تناول مزيد من الأطعمة الغنية بـالبيتا كاروتين، فهو يمنح الدفء لبشرتكِ ويكسبها مزيدًا من الصفاء والتألق، ويوجد في الفاكهة الصفراء والبرتقالية والخضراء وفي الخضروات، ومنها السبانخ والفلفل الرومي بأنواعه والخس والطماطم والبطاطا والشمام والقرع والجزر.

 

الإكثار من تناول الأطعمة المضادة للأكسدة:

تناول نظام غذائي صحي شامل لا يساعد فقط على حصولكِ على جسم مثالي، ولكن هناك كثيرًا من الأطعمة المضادة للأكسدة، التي يجب أن تحرصي على تناولها، لما لها من قدرة على مكافحة التجاعيد وترطيب بشرتكِ، ما يجعل الغذاء الصحي له دورًا كبيرًا في حصولكِ على جسم صحي ومثالٍ بطرق طبيعية.

 

ممارسة الرياضة:

الرياضة من الحلول السحرية، التي تساعد على شد الجسم ومنع ترهلاته، ومنع زيادة الوزن والحفاظ على نضارة البشرة وجريان الدورة الدموية، ومنحكِ مظهر صحي دائمًا دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل والاختفاء خلفها، لذلك إياكي وإهمال الرياضة اليومية، احرصي على ممارسة رياضة الاسكواش ورياضة المشي والرقص والزومبا وغيرها من الرياضات الأخرى، التي تكافح الشيخوخة المبكرة وتزيد من تألقكِ وجمالكِ الطبيعي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق