هو وهي

للمرأة: 10 أشياء يجب أن تقومي بها قبل الثلاثين

تعتبر مرحلة العشرينيات عند المرأة من أجمل المراحل العمرية فهي مرحلة الشباب أو ربيع العمر كما يُطلق عليها البعض، وخلال هذا العمر تكون المرأة في قمة عنفوانها وحماسها ولذلك يجب أن تستثمر هذه المرحلة حتى تُحقّق كل ما تتمناه في حياتها، ويرى الخبراء أن هناك مجموعة من الأشياء يجب أن تقوم بها الفتاة قبل أن تدخل في مرحلة الثلاثينيات، فيما يلي سنستعرض أهم هذه الأشياء.

1- ادرسي جيداً

في هذا العمر ستكونين في قمة نشاطك العقلي والجسدي فاستثمري ذلك وادرسي جيداً حتى تحصلي على الشهادات الأكاديمية التي تؤهلك للحصول على وظيفة مرموقة تليق بك.

 

2- ثقّفي نفسك

الثقافة لا تكتمل في سن معين لكنها تبدأ منذ فترة الشباب وتستمر لآخر العمر ولذلك يجب أن تُثقّفي نفسك جيداً، فالثقافة تساعد على بناء شخصية سليمة وناضجة وهذا بالفعل ما تحتاجين له في عمرك هذا.

 

3- اهتمي بغذائك

من المهم أن تتبني أسلوب حياة صحي منذ شبابك حتى تحمي نفسك من الأمراض وحتى تتمتّعي بصحة قوية، أكثري من تناول الخضروات والفاكهة والأسماك والألبان والأجبان وتجنّبي الوجبات السريعة والسكريات.

 

4- مارسي الرياضة

حافظي على رشاقة جسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فهي تشدّ الجسم وتمنع ترهله، كما أنّ الرياضة تقوي جهاز المناعة وتحافظ على الشباب لأطول فترة ممكنة.

 

5- تعرّفي على أصدقاء جدد

إنها مرحلة مثالية لإقامة علاقات اجتماعية فخلال هذه المرحلة يمكن التعرّف على الكثير من الأصدقاء سواء في الجامعة أو في العمل، وفي النهاية امتلاك مجموعة كبيرة من الأصدقاء الوفيين هو سلاح لك في حياتك الطويلة.

 

6- تعلّمي هواية

من المفيد جداً أن تستغلي هذه المرحلة في تعلّم هواية تمنحك التسلية والفائدة في نفس الوقت، مثلاً تعلّمي العزف، أو الرسم، أو فن الزخرفة، أو النحت، أو الرقص، أو الحياكة، فجميعها هوايات مفيدة قد تحتاجيها في المستقبل.

 

7- ابدئي بالإدّخار

الاعتياد على الإسراف في سن مبكر أمر يصعب حله عند التقدم في العمر، لذا تعلّمي الإدّخار خلال هذه الفترة العمرية حتى تتمكّني من جمع رأس مال بسيط يمكنك في المستقبل من بدأ مشروعك الخاص، ما أدراكِ فقد تصبحين مع الوقت من الأثرياء.

 

8- قومي بعمل خيري

يجب أن تتعلمي منذ الصغر أن مساعدة الناس فرض واجب على الجميع لذا ننصحكِ بالتطوع في بعض الأعمال الخيرية مثل مساعدة الفقراء، واليتامى، والمسنين، والمشاركة في حملات التوعية ضد الأمراض.

 

9- تبني التفكير الإيجابي

حتى تعيشي حياة سعيدة وهانئة لآخر العمر يجب أن تنظري دائماً إلى النصف الممتلئ من الكوب أي أن تكون نظرتك إيجابية مهما واجهتي من متاعب، هذه الإيجابية ستمنحك القوة والصبر لمواجهة المشاكل حتى تتمكني في النهاية من حلها.

 

10- متّعي نفسك

دلّلي نفسك وقومي بفعل كل ما تحبينه، مثلاً سافري إلى الخارج وتعرّفي على بلدان العالم، سيتيح لك السفر فرصة الاطلاع على الثقافات المختلفة، كما وستقضين أجمل وأمتع الأوقات في السفر.

 

العمر مجرد رقم ولكل مرحلة عمرية ميزتها الخاصة، فاحرصي على القيام بالأشياء السابقة قبل أن تصلي إلى عمر الثلاثين حتى تعيشي حياة يملئها السعادة والبهجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق