هو وهي

لماذا يكره الرجل التخطيط لحفل زفافه؟

فترة الخطوبة من أفضل فترات العلاقة بين الرجل وحبيبته، لكن كلما اقترب موعد الزفاف، تصبح الأمور أكثر تعقيدا.

عندما يبدأ التخطيط للأمر تصبح الأجواء متوترة بين الحبيبين، ويزداد الغضب والتشاحن بينهما… فما هي الأسباب؟

إليك عشرة أسباب حقيقية تمنع الرجل في التفكير في حفل زفافه، أو عدم التخطيط لحفل ضخم.. واذا كنت تريد أن تبدأ حياتك الزوجية بشكل سليم ودون أي توترات مسبقة، عليك أن تتجنب تماما هذه الأمور بقدر المستطاع

إبعدي المشاكل المتوقعة عن حفل الزفاف

1- التخطيط للزواج بصحبة العروس وأسرتها يعد اختبارا حقيقيا لمدى التفاهم بين الزوجين المستقبليين، وبالتالي اذا طرأت بعض الخلافات على السطح حول هذا الأمر، فقد يتطوع أي من أهل العروس أو أهل العريس بالتنظير بأن مستقبل هذه العلاقة في خطر، وأن الانسجام والتناغم منعدم بين الحبيبين، مما قد يسبب العديد من المشكلات قبل بدء الحياة الزوجية الحقيقية.

كما أن هذه الخطوة قد تشهد خلافات شديدة بين الأسرتين بسبب المسائل المادية، وقد ينعت أحد الطرفين الآخر بأنه بخيل.

2- التخطيط للزواج يتطلب ميزانية كبيرة، وفي أغلب الأحيان يكتشف الرجل عند قرب انتهاء الإعداد لحفل الزفاف أن تكاليف الحفل قد تخطت بالفعل الحدود المالية التي وضعها لنفسه، وبالتالي يجد نفسه مقدما على أزمة مالية قبل بدء شهر العسل، وبالتالي قد يضطر للاستدانة لإكمال الإنفاق على تفاصيل الحفل حتى يتمكن من سداد ديونه بعد انتهاء شهر العسل والعودة لعمله من جديد.

عشر نصائح مفيدة في آداب حفلات الزفاف

3- احتياجات العريس مكلفة أيضا مثل احتياجات العروس تماما، فبدلة العريس واكسسواراته ستتطلب مبلغا كبيرا، وهو ما قد يتفاداه العريس اذا أقام حفلا عائليا بسيطا.

4- عندما تعلن عن رغبتك في اقامة حفل زواج، ستجد ان جميع الأحاديث التي ستجمعك بحبيبتك أو بأي من أسرتيكما أو أصدقائكما، كلها تتمحور حول تفاصيل الزواج وموعده وتكاليفه، وهو الأمر الذي سيصيبك بالملل في النهاية.

اقتراحات لتخفيف توتر ما قبل حفل الزفاف

5- التخطيط للزواج قد يكشف للرجل بشكل عملي من يكرهونه ومن يدعمونه، سواء من بين أسرته وأصدقائه، او من داخل أسرة العروس، وهو الأمر الذي قد يتسبب في بعض الضغينة والمشكلات في بداية حياته الزوجية، كما أنك ستلعب في بعض الأحيان دور حمامة السلام أو رجل القضاء في محاولة الفصل بين أي من الأطراف المتنازعة في عائلتك الكبرى حتى تضمن حضور الجميع الحفل، ومرور الوقت بسلام دون نشوب أي جولة جديدة من الخلافات بينهم.

6- اذا كان أهل العريس سيتطوعون بتحمل تكلفة حفل الزفاف، فإنهم قد ينفردون بجميع القرارات وينظمون الحفل وفقا لتفضيلاتهم بداية من اختيار المكان والموعد حتى اختيار الأطعمة التي سيتم تقديمها والأغنيات التي سترافق الحفل، وهو ما قد يتعارض مع رغبة العروسين، فيشعران بعدم السعادة في أهم يوم في حياتهما.

7- التخطيط للزواج قد يجعل أصدقاء العريس يشعرون بالضجر بسبب انشغاله الدائم في الإعداد للأمر، كما أنهم قد يصبحون ضحية للأمر اذا قام العريس بتكليف أي منهم لإنهاء بعض التفاصيل الخاصة بالحفل.

تصفيفات حفلات زفاف 2013

8- التخطيط للزواج يعني تدخلات لا نهائية من جانب أم العروس، فهل أنت مستعد لتلقي عشرات المكالمات الهاتفية من حماتك المستقبلية لتطلب بعض التعديلات أو تؤكد على اتمام بعض الأمور بالطريقة التي ترغب فيها؟

9- التخطيط لحفل زفاف ضخم قد يعني استضافة عدد من أفراد عائلتك بمنزلك لعدة أيام، مما سيحرمك من الراحة اذا نجحت في الحصول على بعض وقت الفراغ للانفراد بنفسك ومحاولة الاسترخاء بهدف شحن طاقتك الذهنية والبدنية من جديد.

10- أثناء حفل الزفاف، قد يقوم بعض أصدقائك ببعض التصرفات الطائشة أو القاء عبارة مزاح ثقيلة ومحرجة، فتصبح الأمور متوترة بينك وبين زوجتك أو أي من أسرتيكما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق