منوعات ومجتمع

ما الذي يجب ألا يفوتنا الاستمتاع به في الربيع؟

ها قد بدأ فصل الربيع، وكل الطلبة منهمكون في الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي، بأداء الواجبات المدرسية وحضور المحاضرات، والحصول على الدروس الخصوصية المختلفة. لكن لا تدعي

الانهماك في كل ذلك يحرمك من اقتناص بعض الوقت – حتى لو كان قصيرا- للاستمتاع بفصل الجمال والألوان والجو المعتدل. لذا فمهما كانت الضغوط المحيطة بك أو المسئوليات الملقاة على عاتقك، لا يفوتك أن تقومي بالآتي خلال فصل الربيع:

– الذهاب في رحلة إلى الحدائق الخضراء مع صديقاتك المقربات. يمكنكم إعداد وجبة شهية تضعونها في صندوق غداء ملون، ويمكن لمن تحمل رخصة قيادة منكن أن تصطحب المجموعة في سيارتها لقضاء ساعات جميلة في أحد المتنزهات بمدينتكن منذ الصباح الباكر والعودة قبل حلول المساء.

– التخييم: إذا لم تتح لك الظروف الفرصة للمشاركة في معسكر حقيقي مع زملاء الدراسة أو النادي، يمكنك عمل مخيم مصغر للشعور بإحساس المعسكر. قومي بنصب خيمة في فناء منزلك أو منزل إحدى صديقاتك، وانعمي معها بالنوم في الهواء الطلق، ومراقبة النجوم في سماء الربيع الصافية.

– تطوعي مع بعض الصديقات لزيارة بعض ملاجيء الأيتام أو دور المسنين في وقت فراغكن، فمثل هذه الأماكن تحتاج دوما لأي يد تمتد بالمساعدة، وتمنح الأمل للمقيمين بها. ولا تنسي أن تصطحبي معك كلما ذهبت لهذه الأماكن بعض الملابس والأغطية التي لا حاجة لأسرتك بها بعد الآن، أو بعض الهدايا الرمزية البسيطة وفق إمكانياتك، لتقدميها للموجودين بمثل هذه الدور.

– استمتعي بإجازة قصيرة مع الأسرة ولو لأيام قليلة، ويفضل أن تقضوها على شاطيء البحر. الطقس ليس دافئا بعد بما يكفي للاستمتاع بالسباحة في البحر، لكن يكفي الاسترخاء على الشاطئ ومشاهدة المياه الزرقاء الصافية بكل سحرها. هذا بالإضافة للخروج في المساء والقيام بالتسوق في تلك المدينة الساحلية التي تتواجدون بها والسير تحت السماء الخالية من الغيوم واستنشاق الهواء النقي.

– غيري من مظهرك، وحاولي إدخال بهجة الربيع عليه من خلال صبغة شعر بلون يساير الموضة، أو اختيار ملابس وأحذية وحقائب يد جديدة بألوان ربيعية زاهية. ولا يفوتك كذلك الذهاب لصالون التجميل لطلاء أظافرك بأحدث ألوان وتصميمات الربيع المبهجة.

– نظمي يوما للفتيات فقط، على أن يضمك مع أخواتك وصديقاتك المقربات، ووالدتك أيضا إذا أرادت، وليذهب الجميع معا لقضاء يوم كامل خارج المنزل، في النادي الصحي، ثم أحد المطاعم لتناول وجبة شهية، ولا مانع كذلك من قضاء بضع ساعات في مدينة الملاهي، أو الذهاب لأحد مراكز التسوق لعمل جولة شرائية.

– اختاري كافيه شوب يحظى بواجهة زجاجية مميزة تطل على منظر طبيعي رائع، واقضي بعض ساعات هناك مع زميلات الدراسة لتناول بعض النسكافيه أو الكابوتشينو، أثناء مراجعة بعض الدروس على أجهزة اللاب توب الخاصة بكل منكن، والاستمتاع بالمنظر في الوقت نفسه.

– خصصي وقتا في الصباح الباكر لركوب الدراجة، واستنشاق الهواء الطلق أثناء القيام بجولة سريعة في المنطقة المحيطة بمنزلك.

– أي مكان تكونين فيه، ويظهر من خلاله جمال الطبيعة وألوانها الرائعة خلال فصل الربيع، لا تجعلي الأمر يمر هكذا. احرصي على التقاط صور جميلة لك وسط كل ذلك الجمال، حتى تسجلي ذكريات رائعة، يمكنك العودة إليها لاحقا، واستحضار لحظات الانطلاق والسعادة في الربيع.

– إذا كانت ميزانية الأسرة تسمح، اطلبي من والديك تغيير طلاء جدران حجرتك، وتجديد أثاثها، بحيث ينطق كل شيء بالبهجة والتنوع اللوني الذي سيجعل روح الربيع تتسرب إلى نفسك، مما يساعدك على التركيز أكثر في مذاكرة دروسك، مع الشعور بالمرح والتفاؤل.

انتهت اقتراحاتنا، هل لديك اقتراحات أخرى؟ اكتبيها في تعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق