المصرية

محافظة القاهرة تكرم شهداء الجيش والشرطة بإطلاق أسمائهم على شوارعها

وافق الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة على إطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة، عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية فى سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، والتى تضم فى عضويتها كلا من د. محمد عبد الفتاح ود. محمد صبرى أساتذة التاريخ بجامعات الأزهر، وممثلا من هيئة البريد ومديرى مديريات الإسكان والتربية والتعليم وعددا من قيادات المحافظة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع بأن أجهزة المحافظة لا تقوم بإطلاق أسماء أشخاص مازالوا على قيد الحياة، وأن التغيير فى مسميات الطرق والشوارع والميادين يتم فى أضيق الحدود، مشدداَ على أهمية احتفاظ الشوارع والميادين بالأسماء الحالية المعتمدة لها بقدر الإمكان لما قد يؤديه تغييرها إلى ضياع معالمها الواردة فى مستندات الملكية لأصحاب العقارات الواقعة فيها، مضيفاً أنه فى حالة تغيير الأسماء فلابد من وضع الاسم السابق على اللوحات التى تحمل الاسم الجديد مقروناً بكلمة “سابقا”، وإخطار الهيئة العامة للمساحة والبريد وكافة الجهات المعنية، حفاظاَ على مصالح وملكيات المواطنين.

وقد أقرت اللجنة إطلاق اسم الفريق أول محمد فوزى على التقاطع الذى ستقوم القوات المسلحة بتنفيذه بمدخل طريق القاهرة العين السخنة مع الطريق الدائرى، وإطلاق اسم الشهيد طيار محمد عزت سيد فرحات الذى استشهد أثناء التدريب نتيجة حادث طيران عام 2001 على مدرسة العباسية الثانوية التجريبية بنات بحى الوايلى، وإطلاق اسم الشهيد ملازم أول محمود أحمد أبو العز والذى استشهد على أيدى بلطجية أثناء تأدية عمله فى بداية هذا العام على مدرسة الجمعية المصرية التجريبية للغات بحى السيدة زينب، كذلك إطلاق اسم الشهيد النقيب محمد فؤاد عبدالمنعم والذى استشهد فى حادث أثناء خدمته عام 2012 على مدرسة المرج الإعدادية بنات بحى المرج.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد النقيب أحمد أشرف إبراهيم البلكى الضابط بقطاع طرة على شارع العروبة بصقر قريش- عمارات السعودية بحى البساتين، وإطلاق اسم الشهيد محمود محمد عبد الظاهر المحرزى معاون مباحث شرطة السلام على ميدان المفارق بحى المقطم، كذلك إطلاق اسم الشهيد طيار شريف محمد أبو الوفا الجزيرى، والذى استشهد أثناء حرب 1973 على أحد الشوارع بحى النزهة والذى يربط بين طريق الاوتوستراد وطريق القاهرة السويس.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم الكاتب الكبير عبد الحميد جودة السحار على الشارع الرابط بين شارع متفرع من طريق المصانع وشارع متفرع من طريق زهراء المعادى بحى المعادى، واعتماد تسمية الشارع المسمى حالياً باسم د. إبراهيم ناجى، والذى يربط بين شارع شبرا وجسر البحر بحى شبرا.

وطالب المحافظ بمراعاة عدم تكرار أسماء المدارس والشوارع، وإطلاق أسماء الشهداء على المدارس التى تحمل أسماء ليس لها معنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق