المصرية

محافظ القاهرة يسلم حجاج الجمعيات التأشيرات وانطلاق أول فوج الأحد القادم

التقى د. جلال سعيد محافظ القاهرة بعثة حج الجمعيات الأهلية بالقاهرة، وقام بتسليم الحجاج التأشيرات وتذاكر السفر، متمنياَ لهم حجاً مقبولاَ وذنباَ مغفورا والعودة سالمين إلى أرض الوطن.

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمته مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة، بحضور عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وعدد من رؤساء ومندوبى الجمعيات بالقاهرة.

وشدد المحافظ على رئيس البعثة والمشرفين، الذين تم اختيارهم بحيادية من خيرة العاملين بالجمعيات الأهلية، ضرورة تذليل كافة العقبات، وأوصاهم خيرا بالحجاج، وبأن يتحلوا بالصبر والتعاون معهم، وأن يكونوا على تواصل دائم بالحجاج، ليس فقط فى أداء مناسك الحج، وإنما فى الأمور الصحية والخدمية والتسكين، وكافة الأمور الخاصة بهم.

من جانبه، أكد عصام برهام، مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالقاهرة ورئيس البعثة، أنه تم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية، وعددهم 1144 حاجا تم اختيارهم بالقرعة العلنية وبشفافية كاملة، يخدمهم 24 مشرفا، بالإضافة إلى طبيب مرافق للبعثة.

وأضاف أنه لأول مرة يتم عمل بيان إحصائى دقيق للحالات الصحية للحجيج تجنباَ لأى مشاكل صحية قد تصيبهم مع توفير الأدوية اللازمة لكل حالة، وأن تكاليف الرحلة جاءت على ثلاث مستويات مناسبة لجميع الفئات. وأوضح برهام أنه من المقرر أن تنطلق رحلة أول فوج من البعثة الأحد القادم متوجهة إلى المدينة المنورة، مشيراَ إلى أن بعثة محافظة القاهرة للحج الأهلى دائما ما تتميز بالسلوك الراقى وعدم إثارة أى مشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق