Uncategorized

محلب يغلق باب الحجز بالمرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على غلق باب الحجز بالمرحلة الثانية في مشروع بيت الوطن (أراضي المصريين في الخارج) اعتباراً من اليوم 25/3/2015، بدلاً من 9/4/2015، وذلك نظراً للإقبال الشديد من المواطنين المصريين بالخارج على الحجز، حيث إنه بعد 10 أيام من بدء الحجز تجاوز عدد التحويلات للحجز عدد الأراضي المطروحة، حيث بلغ عدد التحويلات حتى أمس، حوالي 6 آلاف تحويل، بقيمة حوالي 600 مليون دولار، تمثل الدفعة المقدمة (25% من إجمالي ثمن الأرض).

كما قرر مجلس الوزراء، بعد انتهاء وزارة الإسكان من حجز وتخصيص الأراضي المطروحة طبقاً للشروط المعتمدة، تحديد عدد المتقدمين للحجز، الذين قاموا بتحويل المقدمات، و لم يتسنى لهم الحصول على أراضٍ في هذه المرحلة، واستيعاب المتقدمين في مرحلة ثالثة بالمشروع ملاصقة للمرحلة الثانية، بنفس شروط الحجز.

وخلال الاجتماع أشاد وزير الإسكان بإقبال المصريين بالخارج على الحجز، وهو ما يعد دليلاً على ثقتهم في المناخ الاستثماري الحالي، وعودتهم للاستثمار في وطنهم، وبناء مساكن خاصة بهم في ''بيت الوطن''.

من ناحية أخرى، قام وزير التخطيط خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بتوزيع نسخة من قانون الخدمة المدنية الجديد على الوزراء، وطلب من الوزارات المختلفة إرسال المتخصصين والقانونيين، وكذا من المحافظات، حيث ستعقد جلسة موسعة يوم الأحد المقبل، بشأن الرد على أي استفسارات أو تساؤلات بشأن القانون، مشيراً إلى أن الوزارة خلال الجلسة الموسعة ستوزع مطبوعات بالأسئلة والأجوبة المتوقعة بشأن القانون، وردود متكاملة بشأن كل الاستفسارات.

وأضاف الوزير أنه يتم حالياً إعداد اللائحة التنفيذية للقانون حيث حدد القانون 3 أشهر لإصدارها من تاريخ إصدار القانون، والوزارة ترحب بكل المقترحات الخاصة بإعداد اللائحة، ونتلقى ذلك على الموقع الاليكتروني للوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى