المصرية

مختار جمعة: بعثة الحج تضم كبار علماء الأزهر لنشر الوسطية بين الحجاج

أكد رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن البعثة قررت أن يكون على رأسها كبار علماء الأزهر مثل الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وعدد كبير من عمداء كليات الأزهر لنشر الوسطية بين الحجاج ومواجهة نزعات ورغبات إفساده بالزج بالحجاج فى خضم السياسة وهم فى أقدس مكان.

وأضاف رئيس البعثة لـ”اليوم السابع” أن علماء الأزهر مرافقى البعثة لن يتوانوا عن مواجهة مريدى إفساد الرحلة الإيمانية، مشدّدًا على أنه سيواجه وبكل حزم من يرفع شعارًا سياسيًّا أو هتافًا سياسيًّا أثناء النسك رغبة منه فى إفساد الشعيرة أو تسييسها.

وقال رئيس البعثة، إن السلطات السعودية سوف تشارك علماء الأزهر ورئيس البعثة فى ضبط المخالف وتمكين كبار العلماء من نشر الوسطية بين الحجاج.

وأضاف الوزير أن بعض المختلفين سياسيًّا من الإخوان مع الوزارة وسياسته كوزير للأوقاف بدأوا فى التخطيط لإفساد الشعيرة وإشاعة الفوضى هنا وهناك والترويج بأن البعثة شهدت الكثير من المجاملات على خلاف الحقيقة، حيث لم تتكلف وزارة الأوقاف مليمًا واحدًا فى سفر كبار العلماء لتحمل وزارتى الداخلية والسياحة تكاليف سفرهم، كما تحمل نجل مختار جمعة نفقة سفره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق