العربية

مصدر أمنى سورى: المعارضة تمتلك صواريخ أرض-أرض وغاز السارين

ذكر مسئول أمنى سورى، اليوم “الثلاثاء”، لوكالة فرانس برس، إن مقاتلى المعارضة المسلحة يمتلكون صواريخ أرض-أرض مصنعة محليا، بالإضافة إلى غاز السارين، وذلك غداة نشر تقرير للأمم المتحدة أكد استخدام أسلحة كيميائية فى هجوم فى ريف دمشق الشهر الماضى.

وقال المسئول فى أول رد فعل سورى عقب نشر التقرير “أنفى مائة بالمائة استخدام الجيش السورى لهذه المادة”، مشيرا إلى أن “لا مبرر للجوء إلى هذا السلاح لأننا نحقق انتصارات على الأرض”.

وأضاف المسئول أن “من يلجأ إلى هذا السلاح هو المنهزم الذى وصل إلى مرحلة الانتحار”، مشيرا إلى أن القوات النظامية “تحقق تقدما فى كل المناطق، والعمليات جارية وفق الخطة الموضوعة”، كما أشار إلى “أن الإرهابيين يصنعون صواريخ أرض-أرض محليا، ومن المرجح أن يكونوا قد استخدموا غاز السارين فيها”، فى إشارة إلى هجوم الغوطة فى 21 أغسطس.

وتعتمد دمشق عبارة “المجموعات الإرهابية المسلحة” للإشارة إلى مقاتلى المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية فى النزاع المستمر منذ منتصف مارس 2011.

وأكد خبراء الأمم المتحدة الذين زاروا مواقع قرب دمشق استهدفت بالهجوم الكيميائى فى تقرير سلموه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن هناك “أدلة دامغة ومقنعة” على استخدام غاز السارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق