صحة

مضادات البدانة لخسارة الوزن الزائد.. اكتشفيها

مختارات

إليكِ مضادات البدانة للحصول على جسم رشيق، ومثالي، ولخسارة الوزن في وقت قياسي بحت، ومنها التالي:

1. التخفيف من استهلاك الخبز: لابد من تناول الخبز بكميات بسيطة جدًا.

2. التخلص من 250 سعرة حرارية، يوميا عن طريق:

– الاستعاضة عن كوب من الذرة المسلوقة الممزوجة بالزبدة والملح، والذي يحوي 185 سعرة حرارية، بكوب من الذرة فقط للحصول على 83 سعرة حرارية.

– الاستعاضة عن كوب ونصف الكوب من “الباستا” مع صلصة الـ”بشاميل”، والذي يحوي 490 سعرة حرارية، بكوب من “الباستا” المطهوة مع خليط من شرائح البروكولي والفطر للحصول على 265 سعرة حرارية. 

 

– تناول كوب من دقيق الشوفان مع نصف ثمرة من الموز في وجبة الفطور (200 سعرة حرارية)، ما يمدُّ الجسم باحتياجاته من الطاقة اللازمة لبدء النشاط اليومي.

– وضع اللحم المفروم في مصفاة، ثمَّ نقع المصفاة في إناء مملوء بماء مغلي، وبعد ذلك رفع المصفاة من الماء وتركها جانبًا لـ10 دقائق.

– تجنب تناول الأطعمة الدسمة في وجبة العشاء، والاستعاضة عنها بثمار الفاكهة الطازجة أو مخفوق الزبادي بالفاكهة أو كوب من الزبادي خالي الدسم، مع ثمرة من التفَّاح.

3. مقاومة البدانة بالكالسيوم:لاحظ باحثون أن الأشخاص الذين يحصلون على احتياجاتهم من الكالسيوم، تتراكم في أجسامهم الدهون بنسبة أقل مقارنة بمن يحصلون على كميّة أقل من الكالسيوم.

4. التمهُّل في تناول الشوكولاتة.

5. تجنّب تناول النشويات ليلًا: لمحبي تناول البطاطس المشوية أو الأرز أو المعكرونة، يُنصح بجعل هذه الأطعمة تحلّ في أطباق جانبيَّة في وجبة الغذاء وليس العشاء، شريطة أكلها بجانب طبق رئيس مكوّن من البروتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق