صحة

مفاجأة.. وجبة “العشاء” تخلّصك من الوزن الزائد

مختارات

تشتهر وجبة العشاء بسمعة سيّئة وأنّها تسبّب زيادة الوزن. ولكن مع الوصفات الصحية التي نأتيك بها من خبراء التغذية والرشاقة من حول العالم لن تشعري بالقلق.

من النصائح التي يقدّمها لكِ خبراء التغذية والرشاقة، تناول الحساء في وجبة العشاء. فالسوائل سهلة الهضم بطبيعة الحال. وهذا يعني تقليل الشعور بالثقل والانتفاخ، ومنحك شعوراً بالشبع والدفء في أمسيات الشتاء، كما سيحافظ على رشاقتك ووزنك الصحي، خاصة مع صنعك لحساء صحي ومفيد.

 

حساء الزنجبيل والجزر

المكونات (لأصنع 8 أطباق): 

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون بكر إكسترا – 1 كوب من البصل الحلو المفروم – رشة ملح – 1 ملعقة كبيرة من الثوم المفري – ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المقشر والمفري – 900 جم من الجزر المقشر والمفري – 1 حبة بطاطا عادية مقشرة ومفرومة – 6 أكواب مرق دجاج أو خضروات – ¼ كوب صنوبر – 1 1/3 كوب زبادي طبيعي قليل الدهون – 1 ملعقة صغيرة عسل – 1 ملعقة صغيرة زعتر مفري – فلفل أسود مطحون طازج.

 

طريقة التحضير: 

على نار متوسطة إلى عالية، ضعي زيت الزيتون في طنجرة، وأضيفي إليه البصل، ثم أضيفي إليهما الملح ودعيها تُطهى مع التقليب لمدة 10 دقائق، حتى يبدأ البصل بالكرملة (التحوّل للّون الذهبي الداكن) – أضيفي الثوم والزنجبيل وقلبي المكونات لمدة دقيقتين إضافيتين وانتبهي ألا تحترق أو تسودّ المكونات – أضيفي الجزر، والبطاطا، والمرق، مع التقليب المستمر حتى يبدأ الخليط بالغليان – غطي الطنجرة ودعيها تُطهى حتى يصبح الجزر والبطاطا مزيجاً ناعماً لمدة 20 إلى 25 دقيقة وارفعيها عن النار ولكن حافظي عليها دافئة.

 

وفي نفس الوقت على نار هادئة، حمّصي الصنوبر في مقلاة عميقة ودعيه يبرد – وفي وعاء عميق، اخلطي الزبادي مع العسل والزعتر والفلفل الأسود.

 

خذي الحساء واضربيه في خلاط الطعام حتى تصير مكوناته سائلة وناعمة تماماً – أضيفي رشة ملح وفلفل لمزيد من الطعم اللذيذ وأضيفي لطبق التقديم مقداراً من خليط الزبادي مع بعض حبّات الصنوبر.

 

هذه الوصفة تقدّم لك: 262 سعرة حرارية – 10.8 جم دهون – 349 ملجم صوديوم – 31.4 جم كربوهيدرات – 10.2 جم بروتين – 606% فيتامين A (الرقم صحيح، فالجزر غني بفيتامين A) – 14% كالسيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق