صحة

من منا لا يستخدم وضعية وضع الحاسوب الشخصي على فخذه؟

حذر أطباء سويسريون من أن وضع الحاسوب المحمول “اللابتوب” على منطقة الفخذين خلال استخدامه يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية ضارة وهي عبارة عن تغير دائم في لون الجلد لتلك المنطقة من الجسم. وأكد الأطباء في دراسة أجروها مؤخراً أن الخطر لا يتوقف عند تغير اللون، بل يمكن أن يتطور إلى حالة إصابة بسرطان الجلد في بعض الحالات. 

 
وبحسب الأطباء وهم أخصائيين في مستشفى بازل الجامعي في سويسرا، فإن حالة تغير لون الجلد تأتي من الحرارة المنبعثة من الحاسوب المحمول خلال عملية استخدامه، وهي حالة أشبه بنوع الطفح الجلدي الذي يصيب الجلد ويؤدي إلى تغير في لونه الطبيعي. 
 
وأوضح الأطباء أن تلك الحالة من الطفح هي حالة شائعة تظهر عند تعرض الجلد للحرارة بشكل مباشر ولفترة من الزمن كما يحصل عن الجلوس أمام النار أو المدفأة الكهربائية للحصول على الدفء في المناطق الباردة. 
 
وذكر الأطباء في نتائج دراستهم التي نشرتها صحيفة طب الأطفال البريطانية، أن حالات عديدة من الإصابة بهذا النوع من مشاكل الجلد قد تم تسجيلها وكان السبب فيها هو وضع الحاسوب المحمول على الفخذين لفترة من الزمن تصل إلى بضع ساعات يومياً. 
 
وأشار الباحثون إلى حالات مختلفة من الإصابة بهذا الطفح الجلدي الذي يؤدي إلى تغير لون الجلد وكان معظمها لمراهقين يقضون عدة ساعات يومياً في استخدام ألعاب الحاسوب.
 
بالنسبة لتاثيره على الجهاز التناسلي الذكري فهو تاثير مباشر وقوي لا يوجد مجال لذكرها وساذكر واحد فقط الا وهو ضعف الحيوان المنوي على التلقيح بسبب الحرارة..الخ من الامراض التناسلية عافانا الله واياكم منها
 
وضع الحاسب المحمول علي الركبة هو بالتأكيد وضع غير صحي سواء بالنسبة للمفاصل أو الرقبة ويسبب مشاكل من الصعب حلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق