العالمية

نائب إيرانى: تخفيف العقوبات على إيران يضفى طابعا إيجابيا على العلاقات مع واشنطن

وصف عضو لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومى فى مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) الإيرانى محمد رضا محسنى، العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى على إيران بأنها غير قانونية، بيد أنه ألمح إلى أن تخفيف هذه العقوبات أو رفعها سيضفى طابعا إيجابيا على العلاقات بين طهران وواشنطن.

وقال محسنى- فى تصريح نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية اليوم الأربعاء- “يمكننا أن نكون متفائلين بشأن العلاقات الإيرانية- الأمريكية، إذا رفعت العقوبات المفروضة على إيران”.

وألمح محسنى إلى مسألة تخفيف بعض العقوبات المفروضة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية والمحكمة العليا للاتحاد الأوروبى.. قائلا “العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة والمحكمة العليا للاتحاد الأوروبى، أحادية الجانب وغير قانونية”.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت يوم الجمعة الماضى أن المحكمة العليا للاتحاد الأوروبى قد فرضت عقوبات ضد 8 بنوك وشركات إيرانية بزعم صلتها بالبرنامج النووى الإيرانى، لكن وكالة /أسوشيتدبرس/ أفادت أن محكمة العدل الأوروبية فى لوكسمبورج قضت بأنه لا توجد أدلة كافية لتبرير العقوبات أحادية الجانب التى فرضها الاتحاد الأوروبى على الهيئات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق