صحة

نصائح مهمة لحلاقة سلسة وناجحة

مهما أصبحت متمرسا في طريقة حلاقتك، ستظل هناك بعض مشكلات الحلاقة التي تتسبب لك في حالة من عدم الرضا عن العملية برمتها.

من خلال هذا الموضوع سنقدم بعض الحيل والنصائح والأسرار التي تجعل عملية الحلاقة أسهل وأكثر سلاسة.

زيت الزيتون:

أول الأسرار التي ستجعل أسلوب حلاقتك مختلفا تماما هو الاعتماد على زيت الزيتون.

بالطبع يتسبب الاستخدام المتكرر للموسى بعملية الحلاقة في جفاف البشرة، ومهما غيرت أنواع الموسى أو كريم الحلاقة أو مرطب ما بعد الحلاقة، فإنك في النهاية لا تستطيع التخلص من جفاف البشرة والتهابها وإجهادها في أحيان كثيرة، وهنا يأتي دور “زيت الزيتون”.

يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي للبشرة ويهيئ الشعر قبل الحلاقة فيجعله ناعما، وبالتالي تصبح بشرتك شبه ملساء فيكون مرور ماكينة الحلاقة عليها سلسا. كما أنه سيمكن النصل من الوصول للشعيرات الصغيرة غير كاملة النمو، فتصبح الحلاقة أفضل وأكثر تميزا.. أما أفضل شيء يقوم به زيت الزيتون بالنسبة لبشرتك، فهو أنه يقوم بمعالجة بشرتك بشكل تدريجي فتصبح بشرتك أكثر شبابا وحيوية بعد فترة طويلة من الاستعمال المنتظم له قبل الحلاقة.

ولكي يصبح وجهك بالكامل أكثر شبابا، لا تنسَ أن تدلك جبهتك أيضا بزيت الزيتون ضمن عملية الحلاقة حتى تصبح أكثر حيوية مثل منطقة الحلاقة بالوجه والرقبة تماما.

أمواس الحلاقة:

عليك اختيار امواس حلاقة من نوع جيد بحيث تكون حادة وفعالة، فأنت لا تهدف لتشذيب الشعر وإنما إزالته نهائيا من جذوره، وهذا يتطلب تمرير نصل حاد على الشعر الزائد في الوجه والرقبة مرتين متتاليتين، فإذا كان النصل غير حاد بشكل كافٍ فإنه سيتسبب لك في حالة من الحساسية وجفاف الجلد. النصل الجيد يصلح للاستعمال من خمس إلى عشر مرات، ولكن عليك أن تتخلص منه فورا اذا شعرت أنه قد فقد حدته أيا كانت مرات استخدامه.

أحيانا يكون النصل حاد جدا لدرجة جرح بعض المناطق بالوجه والرقبة، ولكي تتجنب هذا الأمر.. جرب موس حلاقة Gillette Mach 3 الذي يحتوي على رأس محيطة بالنصل تعمل كمهيئ للبشرة. هذا النصل لا يجرح البشرة ولا يسبب تكون الالتهابات والحبوب الحمراء المصاحبة للحلاقة التقليدية.

الحيل السحرية:

تأكد أولا أن ذقنك رطبة، لأن شعر الوجه يمتص 30% من الماء عندما يتم غسله وبالتالي يصبح ضعيفا فتكون حلاقته أكثر سهولة.

لا تفرد الكريم على وجهك بأصابعك، ولكن استخدم فرشاة حلاقة تقليدية لأنها تقوم بفرد الشعر المثني والمجعد والقصير فيصبح من الأسهل إزالته بتمرير النصل مرة واحدة على الجلد. كما أن الفرشاة تعمل كمقشر للبشرة وتخلصها من الخلايا الميتة وبالتالي تساهم في تفتيح البشرة وتنعيمها.

عند اختيار فرشاة الحلاقة تأكد ان شعيراتها كثيفة وناعمة في نفس الوقت حتى تدلك بشرتك بنعومة وتفرد الكريم بشكل فعال على محيط المنطقة المراد حلاقتها.

قم بتمرير الفرشاة على وجهك ورقبتك بشكل دائري من أسفل لأعلى حتى يصبح الشعر مفرودا وجاهزا لاستقبال النصل.

استخدم كريم حلاقة يعمل أيضا كمرطب للبشرة. الكريم الجيد يكون ملمسه على البشرة يشبه العجين وليس كفقاعات الصابون. دلك وجهك ورقبتك بالكريم، ثم اتركه لمدة دقيقة واحدة، وبعدها ابدأ في تمرير ماكينة الحلاقة على وجهك بخفة ودون ضغط أو قسوة من جانبك.

نظف أمواس الحلاقة بالماء الساخن قبل أن تمررها على بشرتك، ثم كرر غسلها بعد بضع تمريرات حتى تتخلص من الكريم الزائد ومن الشعر العالق برأس الماكينة. الماء الساخن سيحميك من البكتيريا كما سيجعل النصل رطبا فيمر ناعما على بشرتك.

احلق دائما في نفس اتجاه نمو الشعر، ولا تقدم على تمرير النصل عكس اتجاه الشعر، فرغم أن هذا الاجراء يساهم في التخلص من الشعر أسرع، لكنه يتسبب في جرح الجلد.

عقب الحلاقة دلك بشرتك بالماء الدافئ، استخدم مرطبات ما بعد الحلاقة بشكل فوري لتحمي بشرتك من الالتهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق