المصرية

هاشتاج ”إعدام مرسي” يتصدر تويتر

أثار قرار الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بتأييد تنفيذ حكم الإعدام على الرئيس الأسبق محمد مرسي وباقي المتهمين في قضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لتلك القرارات، حيث أن المفتي أرسل رده في سرية تامة إلى محكمة الجنايات والذي يفيد بموافقة دار الإفتاء على قرار المحكمة، التي قررت إحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي، في قضيتي التخابر والهروب من سجن وادي النطرون.

و قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، مد أجل النطق بالحكم بقضيتي ''التخابر الكبرى'' و''اقتحام السجون'' لـ 16 يونيو، لإتمام المداولة، والمتهم فيها 36متهما من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

فيما يواجه المتهمين بقضية ''الهروب الكبير'' المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، و130 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والتنظيم الدولي للجماعة، وحركة حماس الفلسطينية وتنظيم حزب الله اللبناني في قضية اقتحام السجون المصرية إبان احداث 25 يناير 2011 والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون، واختطاف ضباط الشرطة واحتجازهم بقطاع غزة.

وتصدر هاشتاج''إعدام مرسي'' الأعلى متابعة على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، ما بين مؤيد ومعارض وساخر، لتلك القرارات الصدارة من محكمة جنايات القاهرة.

وعلق abdo dief

''#اعدام_مرسي بالظبط هيبقى زى القصاص من مبارك كدا و سجل يا تاريخ ''.

وقال @0020Kami

''وكان مرسي سبب كل الجهل والتخلف اللي مصر فيه. لسان حالهم بيقول: اعدموه عشان يبقى عبرة وعظة لكل واحد مش مننا يفكر يقعد عالكرسي ده''.

وأضاف @Mohameda1003

''في رأيي اعدام رئيس جماعه انت مصنفها ارهابية دا جنون ! لأن جماعته الارهابية اكيد هاتنتقم ليه , والضحايا هايبقوا ناس بريئه ''.

وتابع Mohd Taqi UAE

''اعدام_مرسي لابد من قطع رأس كل خائن حفظ الله مصر وشعب #مصر ''.

وأشارت @Hanatahaa

''اعدام_مرسي ال متعاطف يفتكر محمد محمود ومجلس الوزراء والاتحادية ويفتكر مين ال سلم الثورة تسليم اهالى للمجلس العسكرى ان كنتو نسيتو ال جرا''.

وقالت توكل كرمان

''دار الإفتاء في مصر يصادق على حكم اعدام الرئيس مرسي، التهمة: الهروب من سجن مبارك عشية ثورة يناير، سقوط الأنظمة المستبدة يتطلب مثل هذه الأحكام، هو مانديلا العرب وفاقه أن الحكم عليه بالإعدام''.

وأضاف @maganenooooo

''اقسم بالله كنت حاسس انهم هايمدوا اجل النطق بالحكم..الدوله كلها قررت تسوي الإخوان على نار هادية''

1 (2)1 (3)1 (1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق