هل تعلم

لماذا عليكِ ان تمارسي تمارين اليوجا خلال وتجعليها روتيناً يومياً ؟

لماذا عليكِ ان تمارسي تمارين اليوجا يومياً

هل اليوجا أحد الأعمال اليومية التي تقومين بها؟ ايما كان جوابكِ فإننا نعرض عليك قراءة هذا المقال لتتعرفي على أهم الفوائد التي تدعوكِ إلى ممارستها يومياً، ولتجعليها أحد أهم أعمالكِ الروتينية. تابعي معنا!

 

اليوجا وتأثيرها الجيد على جسم الإنسان

تساهم اليوجا في التخلص من الدهون

تؤثر اليوجا بشكل مباشر في عملية حرق الدهون من خلال تحفيز الدورة الدموية في الجسم والذي بدوره يسرّع عملية الأيض التي تؤدي الى حرق الدهون. وهذا من أكثر الأهداف المرجو تحقيقها عند ممارستها خوصاً عند النساء، فهي أيضاً تؤدي على خسارة الوزن والمحافظة على رشاقة الجسم.

تساهم في حجب النفس عن الأكل

تساهم بشكل منتظم تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وبالتالي عدم الإكثار من تناول الوجبات الزائدة وبالتالي تسهم بشكل أساسي في عملية تخسيس الوزن والرجيم.

ترفع من لياقة الجسم ومرونته

عند ممارسة تمارينها تتركز مرونة الجسم بشكل أكبر عند الأكتاف والركب والظهر، وهذه الأركان تُبقي الجسم أكثر نشاط ولذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من تصلب في العضلات بممارستها.

ترفع من أداء جهاز المناعة في الجسم

في اداء تمارينها يوجد تمارين خاصة للمعدة من خلال الإنحناء والالتواء الذي يساهم في تحسين وظائف جهاز المناعة في الجسم.

القدرة الجيدة على النوم دون أرق

تعطي الراحة والإيجابية للجسم، فهي تؤدي إلى استرخاء عضالات الجسم والذي يؤثر على توازن الذهب وصفاءه والحفاظ على طاقته مما يوفر نوماً مريحاً دون أرق.

 

تعرفي على أهم النصائح للتخلص من الصداع

تقلل من خطر الإصابة بنوبات قلبية

ان الانتظام في ممارسة اليوجا بشكل يومي يساعد بشكل كبير في تقليل الخطر من الإصابة بنوبات قلبية وتقلل من ارتفاع ضغط الدم.

وهذا ما أكدته دراسة بعد ان أجريت على أشخاص كانوا يعانون من بعض المشاكل الصحية والتي قلّت تدريجياً بعد ممارستهم تلك التمارين.

اليوجا وتأثيرها الإيجابي على العقل

 تقلل من الشعور بالاكتئاب والقلق

حيث تعتبر من أكثر الرياضات الذهنية، لما فيها تركيز عالي في أدائها وهذا يحسّن بشكل كبير من تقليل التوتر والقلق، والذي يمارس اليوجا لا يشعر بالاكتئاب فهو يستقر ويطمأن بعد ممارسة تمارينها التي تؤدي الى استرخاء الجسم والعطلات بالكامل

ترفع من التركيز وتحسن الذاكرة

ممارسة تمارينها والاسترخاء الناتج عنها يساهم بشكل أساسي في تحسين تركيز العقل والذاكرة، فإذا اصبحت نشاطاً روتينياً فأنت تستطيع الشعور بنتائجها الإيجابية خصوصاً في القدرة على التركيز وحسن اتخاذ القرارات الصائبة.

الاستمتاع بمزاج جيد

أداء حركات اليوجا وتمارينها يُذهب الشعور بالقلق وتقوم بإخراج الطاقة السلبية من الجسم وهذا يعطيك مزاج رائع خلال اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى