اقتصاد

هشام قنديل يبحث زيادة التبادل التجاري مع نظيره الأردني

أعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أنه حمل رسالة من الرئيس محمد مرسى إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تتضمن دعوته لزيارة مصر حتى يكتمل التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين، ويتوج بقمة بين الزعيمين بالقاهرة قريبا.

وأكد الدكتور قنديل -في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني الدكتور عبد الله النسور، عقده اليوم الخميس بمقر رئاسة الوزراء- متانة العلاقات الثنائية بين مصر والأردن في مختلف المجالات والحرص على تنميتها وتوطيدها في المرحلة المقبلة.
وأضاف أن التحديات التي تمر بها البلدان غير مسبوقة، و”نعمل جميعا بالتعاون والتلاحم على عبور هذه المرحلة وبمنطقتنا العربية لبر الأمان”.
وأشار إلى ضرورة العمل على زيادة معدل التبادل التجاري بين مصر والأردن إلى معدلات مرتفعة قياسا بالمعدلات المتواضعة حاليا.. قائلا: “إنه لا يعقل أن تكون أرقام التبادل التجاري بين الدولتين متواضعة”.
وأوضح، أن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين بحثت سبل تفعيل قضايا العمل الثنائي، خاصة في مجال الطاقة والعمالة والتعاون الاقتصادي والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات.
وقال قنديل، إنه قدم الشكر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على تدخله الشخصي لحل مشكلة العمالة المصرية في الأردن، و”تناقشنا حول رؤية الأردن بشأن القضايا الثنائية والإقليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق