المصرية

وزير التربية والتعليم يوافق على عودة البعثات التدريبية الخارجية

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على عودة البعثات التدريبية للمعلمين فى الخارج، وذلك بعد مراجعة وتقييم البعثات السابقة واستبيان آراء العائدين من هذه البعثات.

أكد الوزير، أنه قد تم فتح باب التقدم للبعثات الخارجية للعام الدراسى 2013/2014، إلى كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، على 3 أفواج، على ألا تتجاوز مدة الفوج ثلاثة أشهر لمعلمى مرحلة التعليم الإعدادى فى التخصصات المختلفة، بدءا بتخصص اللغة الإنجليزية كفوج أول لدراسة برنامج (طرق التدريس الحديثة باستخدام تكنولوجيا التعليم)، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن باقى الأفواج والتخصصات تباعا.
من جانبها، قالت مديحة طرة، رئيسة الإدارة المركزية للخدمات المركزية والعلاقات الثقافية، إن إجراءات ترشيح معلمى الوزارة للسفر إلى بعثات خارجية كانت قد توقفت منذ العام الدراسى 2010/2011، مشيرة إلى أن الإدارة تقدمت للوزير بمقترحات لتطوير برامج البعثات الخارجية والبدء فى تنفيذ آلية للاستفادة من المبعوثين بعد العودة، وتنظيم ورش عمل داخل المؤسسة التعليمية لنقل الخبرات المكتسبة لزملائهم وذلك بالتنسيق مع المديريات.

وأوضحت طرة أنه سيتم التوجه ببرامج البعثات الخارجية نحو الاتجاهات الحديثة مثل برامج تكنولوجيا التعليم، وطرق التدريس الحديثة، الأنظمة المتطورة فى الإدارة، الإرشاد والتوجيه الوظيفى، وغيرها من البرامج التى تهدف إلى الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلم بما يسهم فى تحقيق جودة التعليم.
وتابعت: سوف يتم إعداد مكتبة”إلكترونية، وورقية، للاستفادة من المادة العلمية التى تقدم للمبعوثين فى البرامج الخارجية، وأنه من جهة أخرى سوف يتم تنظيم برامج للبعثات الداخلية تهدف إلى الاستفادة من الإمكانيات الداخلية المتاحة، وذلك بالتعاون مع الجهات والإدارات التابعة للوزارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق