المصرية

وزير التعليم العالى: تخصيص كلية “سياسة واقتصاد” بالإسكندرية وبنى سويف

قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، إنه تم تخصيص كلية للاقتصاد والعلوم السياسية بالإسكندرية وأخرى بمحافظة بنى سويف، مشدّدًا على احترام القواعد فى التحويل بين الكليات، على حسب التوزيع الجغرافى.

وأشار عبد الخالق، خلال لقائه ببرنامج "مع أهل مصر" مع الإعلامية جيهان منصور، على فضائية "التحرير"، إلى أنه يكمل جهود الوزراء السابقين لتطوير منظومة التعليم العالى، والقضاء على نقاط الضعف التى تواجههم فى هذه الإستراتيجية، لافتاً إلى أن إستراتيجية التعليم العالى جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجية الأمن القومى لمصر، للنهوض بالاقتصاد بالدولة وتقدمها.

وأوضح وزير التعليم العالى، أن قانون الجامعات الخاصة ينص على أنها تحدد مصروفاتها بنفسها، من خلال تحديد إستراتيجيتها، لافتًا إلى أن مصروفات الجامعات الخاصة تزداد سنويا بنسبة 5% فقط مشددا على توقيع أقصى العقوبات على من يخالف ذلك.

وأكد السيد عبد الخالق، تخصيص ملفا على الموقع الرسمى بالوزارة لتلقى الشكاوى من الطلاب وسرعة التعامل معها، لافتاً إلى تعيين مستشار وزير للتعليم العالى ليمثله فى كل جامعة خاصة، ومناقشة كل الأمور والشكاوى والمتعلقة بالجامعات، وتقديم تقريرا دوريا فى نهاية كل عام دراسى عن الجامعة للاطمئنان على الحالة الدراسية.

وحول تعيين رؤساء الجامعات أوضح الوزير أن كل جامعة تتقدم بترشيح 3 شخصيات لمنصب الرئيس وعلى رئيس الجمهورية اختيار واحداً تتمثل فيه قيم القيادة، والكفاءة والموضوعية، ووضع نظاما تسير على نهجه الجامعة، مشيرًا إلى أنه يريد تطوير العملية التعليمية، مطالباً من أولياء أمور الطلاب حث أبناءهم على إهمال عمليات التخريب التى تحدث فى بعض الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق