المصرية

وزير التنمية المحلية: إزالة 96 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية أن المحافظات شهدت نشاطاً ملحوظاً فى إزالة حالات التعدى على الأراضى الزراعية خلال الفترة الماضية.

وأضاف الوزير فى بيان له اليوم، أن محافظات الشرقية والمنيا وأسيوط جاءت فى الصدارة، حيث تم إزالة 19.7 آلاف حالة تعدى بمحافظة الشرقية، و14 ألف حالة تعدى بمحافظة المنيا، وإزالة 8.5 آلاف حالة تعدى بمحافظة أسيوط .

وأكد لبيب تكاتف جميع أجهزة الدولة المعنية للإسراع فى إزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية لوقف نزيف الرقعة الزراعية لضمان الأمن الغذائى لمستقبل البلاد.

وأشار إلى أنه تم حصر حالات التعدى على الأراضى الزراعية منذ 25 يناير2011 وحتى نهاية ديسمبر 2013 , حيث بلغ إجمالى حالات التعدى 942792 حالة على مساحة 40354 فدانا , لافتا إلى أن عدد الحالات التى تم إزالتها بلغت 96586 حالة على مساحة 5550 فدانا , وأن إجمالى عدد الحالات التى لم يتم إزالة التعدى عنها 846204 حالة على مساحة 34803 أفدنة .

وأوضح أن أكثر من حالات التعدى قد حدثت فى محافظة المنوفية حيث بلغت 130.3 ألف حالة تعد، يليها البحيرة بـ 112.5 ألف حالة، ثم الغربية بـ 90.6 ألف حالة فالشرقية بـ 83.5 ألف تحالة والقليوبية بـ80.5 ألف حالة .

وفى السياق ذاته كلف وزير التنمية المحلية، المحافظين بمتابعة تسليم الوحدات المحلية بمحافظات الجمهورية محاضر التعديات من جهاز حماية الأراضى لتنفيذ الإزالة الفورية بالتنسيق مع أجهزة الزراعة وأجهزة الأمن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة المخالفات على الأراضى الزراعية , ووقف توصيل المرافق لأى مبانى مخالفة وإزالتها فوراً حتى يتم وضع حد لهذه الظاهرة , والحفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق