العالمية

وزير الخارجية الأثيوبى يؤكد أهمية الحفاظ على التعاون القائم مع نيجيريا

أكد وزير الشئون الخارجية الأثيوبية د.”تيدروس أدهانوم” أهمية الحفاظ على التعاون القائم مع نيجيريا.

ونقل التليفزيون الأثيوبى عن وزارة الشئون الخارجية الأثيوبية أمس، أن الوزير أجرى محادثات مع القائمة بأعمال وزير خارجية نيجيريا فيولا أونوليرى فى نيويورك بشأن قضايا القارة الأفريقية.

وأضافت الوزارة أن الوزير الأثيوبى أشاد بالعلاقات القوية والودية القائمة بين أثيوبيا ونيجيريا والتعاون بينهما على أعلى مستويات القيادة السياسية، وقال إن هذا أثبتته الزيارات المتبادلة على مستوى عال، والمواقف المشتركة التى تم اتخاذها فى مجالات متعددة، وأشار إلى أن الموقف المشترك الذى اتخذته الدولتان بشأن ليبيا.

ومن جانبها، ذكرت القائمة بأعمال وزير الخارجية النيجيرى، أن نيجيريا حريصة على تعزيز العلاقات مع أثيوبيا، وأعربت عن امتنانها لتأييد أثيوبيا لترشيح نيجيريا للحصول على مقعد عضو غير دائم بمجلس الأمن الدولى.

ومن ناحيته، أوضح الوزير الأثيوبى، أن أثيوبيا تقدر الدور الهام الذى قامت به نيجيريا فى الأمم المتحدة، وأكد تأييد أثيوبيا لترشيح نيجيريا للحصول على مقعد فى مجلس الأمن خلال الفترة ما بين عامى 2014/ 2015.

وأعرب الوزير الأثيوبى عن استعداد أثيوبيا للتعاون بصورة وثيقة مع نيجيريا لدعم صوت أفريقيا بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل قضايا الإرهاب والبيئة والتغير المناخى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق