صحة

وصفات طبيعية لمحاربة الصلع عند السيدات

هل تعانين من الشعر الخفيف؟ هل تريدين تقوية شعرك؟ هل تعانين من الصلع؟ أو ترغبين بإطالة شعرك؟

مشاكل الشعر كثيرة يعاني منها الكثيرون، رجل أم سيدة فالأمر لا يقتصر على أحد دون سواه أو على عمر معين.

اختصاصيو الصحة العامة أجمعوا على أن فكرة الضعف عند السي

دات يظهر في بصيلات الشعر فينتج عنه تراجع في كثافة الشعر في أعلى منطقة الرأس، قد تظهر هذه المشكلة عند التقدم بالعمر أوبلوغ سن اليأس، التفاوت في مستوى الهرمونات ، بالإضافة إلى سوء التغذية والحمل والشعور المتكرر بالتوتر كما أن تناول بعض الأدوية يؤثر سلباً على بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه المستمر.

إليك سيدتي بعض النصائح والوصفات لمحاربة مشكلة الصلع.

1 – صفار البيض: يعتبر الصفار علاج فعال لتساقط الشعر وذلك من خلال خفق بيضة واحدة أو اثنتين مع القليل من اللبن ثم دهن الشعر جيداً وخاصة فروة الرأس.

2 – استخدام الزيوت الطبيعية: كزيت الزيتون، اللافندر، الخروع، وجوز الهند للشعر وتدليك جلد الرأس بحد ذاته جيد لتحفيز فروة الرأس للنموُ.

3 – العسل مع البصل: استخدام عصارة البصل وخلطها بكمية من العسل لها أثر فعال على فروة الرأس رغم ان رائحة البصل قوية إلا أن العسل يخفف من حدتها.

4 – الخردل: استخدام بذور الخردل أو ورق الروزماري ونقعها ثم استخدامها.

5- وصفة زيت الخروع: تتكون من ثلاثة فصوص ثوم مهروس جيدا مضاف إليها ملعقة زيت زيتون وثلاث ملاعق زيت خروع، تخلط الكميات في زجاجة محكمة الإغلاق وتستخدم كل يوم مع التركيز على منطقة الصلع.

6 – زيت القرنفل : يستخدم زيت القرنفل مع كمية من الخل المخفف والدهن على فروة الرأس صباحاً ومساءاً.

ضمان النتائج المرجوَة ومحاربة الصلع يتطلب الإستفادة من الوصفات السابقة بالإضافة إلى العناية بالنظام الغذائي والإهتمام بتوفير كل العناصر في الجسم لأن نقصان أحدها يؤدي إلى خلل في توازن الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى