هو وهي

وصفة جديدة للتخلص من القشرة

هل تعانين من قشرة الرأس وتريدين التخلص منه بطريقة طبيعية إليك خلطة زيت جوز الهند والليمون تقدمه خبيرة التجميل نانيس سليم  لشعر أكثر حيوية بدون قشرة.

 
مكونات الماسك:
 
ملعقة زيت جوز هند 
ملعقة عصير الليمون
ملعقة زيت الكركديه
ملعقة زبادى 
ملعقة عسل أبيض
 
طريقة وضع الماسك:
فى وعاء عميق أخلطى المكونات جميعا وضعيها على شعرك مع تدليك فروة الرأس جيدا من الجذور حتى الأطراف 
كررى وضع الماسك 3 مرات أسبوعيا لتتخلصى من قشرة الرأس للابد.
 
يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام أطراف الأصابع. يساعد ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدمي الخليط قبل غسيل الشعر بساعتين على الأقل للحصول على نتائج فعّالة.
 
زيت اللوز، الزبادي مع عصير الليمون الزبادي أيضًا من المكونات التي تساعد على علاج قشرة الرأس، كما يحافظ على نعومة ولمعان الشعر. وزيت اللوز يساعد كذلك على ترطيب الشعر وتحفيز نموه.
 
أما عصير الليمون فيساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والجاف التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس. اخلطي المكونات الثلاثة معًا واستخدميها لتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام بساعة على الأقل.
 
 وهي من الخلطات الشائعة خلال فصل الشتاء. حيث تساعد على علاج مشكلة قشرة الرأس وتساقط الشعر نتيجة لتغيرات الطقس.
 
اغلي كمية مناسبة من الماء مع أزهار الكركديه المجففة. ثم أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الخروع ويترك ليغلي لمدة دقيقتين. يترك الخليط ليبرد تمامًا، ثم يصفى جيدًا، ويستخدم لتدليك فرة الرأس وجذور الشعر. يترك الزيت على الشعر لمدة 3-4 ساعات أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق