المصرية

“وورلد تريبيون”: مرسى منح الجنسية المصرية لـ14 ألف عنصر من حماس

ذكرت صحيفة وورلد تريبيون، أمس، أن مصر بدأت إجراءات تتبع أعضاء حماس الذين حصلوا على الجنسية المصرية فى خلال السنتين الماضيتين عن طريق الرئيس السابق محمد مرسى.

وقد نقلت الصحيفة عن مصادر مصرية أن مرسى منح الجنسية المصرية لحوالى 13.757 عنصر من عناصر جماعة حماس منذ يونيو 2012 وحتى الإطاحة به فى يوليو 2013، والتى اعتبرها الإخوان فى مصر امتدادا لحكمهم فى غزة، كما أضافت أن حتى أعضاء الجماعة الذين أقاموا فى مصر لفترة مؤقتة حصلوا على الجنسية وتلقوا كافة حقوق المواطنة المصرية.

وقالت المصادر حسب صحيفة وورلد تريبيون، إن وزير الداخلية المصرى يخطط لسحب الجنسية من تلك الأعداد الضخمة من عناصر التنظيم، والذى تم حظر كافة نشاطاته فى مصر بحكم المحكمة الإدارية فى 4 مارس الجارى، كما اتهمت مصر حماس بأنها تأوى قادة جماعة الإخوان المسلمين الهاربين من مصر، والذين يواجهون اتهامات فى المحاكم المصرية، كمحمود عزت نائب المرشد العام للجماعة، والذى يختبئ فى قطاع غزة منذ الإطاحة بمرسى، والذى يقال إنه يدير عمليات القتل والإرهاب فى مصر بمساعدة ميلشيات حماس والقاعدة، ولكن وزير داخلية حماس نفى وجود عزت فى القطاع نهائياً.

ويعتقد المصدر أن معظم أفراد حماس يتواجدون فى القاهرة والإسكندرية، ولكن وزير الداخلية المصرى يصر على أنهم يتواجدون فى سيناء، حيث يديرون الهجمات الإرهابية من هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق