هو وهي

أفضل الحمامات المفيدة للشعر!

الشعر هو تاج جمال المرأة، لذلك منذ العصور الأولى أولت المرأة اهتماماً خاصاً بجمال شعرها، وكان في بعض الأزمنة يعتبر أحد رموز الإغراء.

واليوم، لم يتغير الحال كثيراً، إذ إن النساء ما زلن يولين عناية خاصة بشعرهن، وحتى أن التصفيفات المختلفة أخذت تتطور بفعل رغبات النساء بإبراز جمالهن. ومن أبرز أشكال العناية بالشعر في أيامنا هذه هي حمامات كريم الشعر، إليك طرق تنفيذ أفضل حمامات كريم لشعرك.
الحمامات وفق أنواع الشعر

أولاً، الشعر الجاف: إن كنت من صاحبات الشعر الجاف، فإن شعرك في هذه الحال بحاجة إلى وضع الزيوت وحمامات الزيت بكثرة لتعويض الجفاف، وننصحك باستعمال شامبو خاص بالشعر الجاف لمنحه المزيد من الحيوية.

ثانياً، الشعر الدهني: للنساء اللواتي يعانين من الشعر الدهني، فينصح بأن لا يكثرن من استعمال الكريمات والزيوت، لأن طبيعة شعرهن الدهنية إذا ما أضيفت إليها الزيوت، سيصعب حينها تنظيف الشعر.

ثالثاً، الشعر العادي: إن كانت نوعية شعرك طبيعية وعادية فأنت لست بالضرورة بحاجة إلى الزيوت والكريمات، ولكن يمكنك استعمالها بشكل متوازن لتضيفي اللمعان والحيوية إليه. كما يفضل أن تستخمي الشامبو الخاص بالشعر العادي كي لا تضري به.

طرق تنفيذ الحمامات للشعر
الطريقة الأولى:
في البداية يجب غسل الشعر جيداً وتجفيفه. ثم ضعي مقداراً كافياً من كريم الشعر عبر تدليك الفروة بشكل دائري إنطلاقاً من أول الرأس ثم الجوانب، مروراً بمنتصف الرأس وصولاً إلى مؤخرة الرأس. إستمري بالتدليك لمدة 10 دقائق حتى تتشبع جذور الشعر وفروة الرأس بالكريم. بعدها إدهني سائر الشعر بالكريم، وغطيه بمنشفة أو فوطة تم غمسها بماء ساخن وعصرها جيداً، ولف شعرك بها. لا تتركيها تبرد على رأسك بل كرري العملية خمس مرات متتالية، ثم إغسلي شعرك جيداً.

الطريقة الثانية:
يمكن تطبيق حمام الشعر عبر البخار، وذلك من خلال وضع نوع الكريم المناسب للشعر تحت البخار لمدة عشر دقائق، مع تدليك للجذور ليتشرب الشعر الكريم بكامله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق