صحة

الشاي الاخضر لعلاج الصداع

على الرغم من ان الكثير من الدراسات تحذر من كثرة تناول الشاي الأخضر في اليوم، لما فيه من نتائج سلبية على صحة الانسان لا سيما لناحية زيادة امكانية الاصابة بالصداع كونه يحتوي على نسب عالية من الكافيين، الا ان دراسات أخرى تؤكد أن التناول المعتدل للشاي الاخضر، يمكن ان يساعد فيعلاج أعراض الصداع لأن الصداع  يزيد من مستوى الأدينوزين في الدم والكافيين يساعد على منع المستقبلات الأدينوساين. الا ان هذا الأمر، وكما سبق وذكرنا يجب أن يكون باعتدال ويجب عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

 
واذ تؤكد الدراسات ان الكافيين سلاح ذو حدين لا سيما بالنسبة الى الصداع تؤكد ضرورة التوقف عن شربالقهوة لبعض الوقت للتخلص من اي صداع قد يصيبنا، خصوصاً وان الإكثار من تناول الكافيين الموجود في القهوة يزيد من نوبات وحدّة الصداع لا سيما النصفي منه.
 
كما ينصح الاطباء بتدليك منطقة الرأس بأصابع اليد، واستخدام الأعشاب في العلاج مثل الشاي الأخضر، كونها تعد من افضل العلاجات ويمكن استبدال الادوية والمسكنات من خلال استعمال الشاي الاخضر لعلاج الصداع على ان يكون اكثر من كوبين في اليوم. كذلك فإنّ الاهتمام بزيارة طبيب الاسنان بانتظام للمحافظةعلى صحة الأسنان وسلامتها؛ لأن إصابتها بالأمراض يسهم بشكل كبير في الاصابة بنوبات الصداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق