هو وهي

تخلّصي من الرؤوس السوداء بخمس طرق منزلية!

 

الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها معظم السيدات، وتواجه أصحاب البشرة الدهنية والمسام الواسعة. والسبب الرئيسي لهذا الاضطراب الجلدي هو ازدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء. وبالرغم من صعوبة التخلص من هذه المشكلة، يقدم لكم موقع "صحتي" بعض العلاجات المنزلية التي تساهم بصورة كبيرة في القضاء عليها.

النظافة سلاحك الأساسي
 
إن تنظيف الوجه بصورة مستمرة، وعدم فقء البثور من أهم العوامل للتخلص من الحبوب، وخصصي منشفة صغيرة خاصة لتجفيف وجهك. ولا تكثري من استعمال العطور قرب الوجه، لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من إفراز الغدد الدهنية.
 
معجون الاسنان
 
قد تستغربين هذا العلاج، ولكنه يعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء. ضعي كمية وفيرة من المعجون على الأماكن المصابة واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيداً. سوف تلاحظين اختفاء الجزء العلوي من البثرة. ولكن الأمر لازال يحتاج بعض المداومة للتخلص من الطبقات غير الظاهرة، لذلك كرري وضع المعجون مرة يومياً لمدة أسبوعين.
 
الحمام الساخن
 
تساعدك الحرارة في التخلص من الرؤوس السوداء بشكل أفضل. لذا جفّفي بشرتك بمنشفة قطنية نظيفة ولكن قبل ذلك، قومي بتنظيف المنشفة وتبليلها ثم ضعيها في كيس بلاستيك، يمكن إدخاله في المايكروويف وأشعليه لمدة بين ثلاثين و ستين ثانية، ثم ضعيها على وجهك في الأماكن المراد التخلص من الرؤوس السوداء فيها لفترة من عشر دقائق، فيصبح من السهل التخلص منها.
 
النشا
 
اخلطي ثلاث ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة واحدة من الخل، ووزعي الخليط على الرؤوس السوداء، واتركيه لمدة عشرين دقيقة. ثم نظفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء الدافئ.
 
الليمون
 
اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق