هو وهي

تنظيف البشرة قبل النوم بخطوات صحيحة

 

عتبر تنظيف البشرة قبل النوم بطريقة صحيحة من أهم التصرفات والعادات الصائبة بحق جمالك، فهذا التوقيت تحديداً يجب أن تكون فيه البشرة خالية من المكياج والبكتيريا وآثار الغبار لأن مسامات الجلد تتنفس بشكل أفضل خلال النوم وهو الوقت الذي ترتاح فيهِ أيضاً تماماً كما يحصل مع جميع أعضاء الجسم، والمداومة على هذا الأمر يمنح وجهكِ النضارة المرجوَّة ويؤخر من ظهور علامات تقدم السن "التجاعيد".

 
 
 
وفي هذا السياق نُقدِّم لكنَّ طريقة تنظيف البشرة قبل النوم بخطوات صحيحة:
 
الطريقة الأولى:
 
– تحتاجين إلى: "حليب وتونك (Milk and Toner) + غسول لتنظيف البشرة + دوائر قطن نظيفة" وهذه المواد عليكِ الحصول عليها من الصيدلية بوصفةٍ طبيّةٍ بعد استشارة طبيب الجلدية المختصّ، أو باستشارة الصيدلاني بعد وصف طبيعة بشرتكِ بدقة.
 
– أحضري حبة من القطن الدائري وضعي عليه كميةً من الحليب "Milk" ونظِّفي بها مكياج واحدة من العيون أولاً ثم تخلصي منها، وأحضري قطنةً أخرى وضعي عليها كميةً من الحليب أيضاً واستخدميها للعين الثانية ثم تخلصي منها، وأحضري قطنةً ثالثةً وطبِّقي ذات الخطوات لباقي أجزاء الوجه والرقبة.
 
– الآن أشطفي بشرة وجهكِ بالماء الفاتر ثم إستخدمي غسول الوجه حسب التعليمات المكتوبة عليه، ثم أشطفي بشرة وجهكِ ورقبتكِ بالماء الفاتر مرةً أُخرى.
 
– إستخدمي قطنتين جديدتين بحيث تضعين عليهما كميةً من التونيك "Toner" وتقومين بعمل مساج لبشرة الوجه بعيداً عن العينين فالتونيك قابض للمسامات ويُساعد على ترطيب البشرة، ولا تغسلي بشرتكِ بعد ذلك.
 
الطريقة الثانية:
 
– تحتاجين إلى: "مناديل إزالة المكياج + غسول طبِّي للبشرة" والذي تُحددين نوعه بدقةٍ بعد أن تستشيرين طبيب الجلدية المُختص أو الصيدلاني بعد وصف طبيعة بشرتكِ بدقة.
 
– قومي بإزالة المكياج بواسطة المناديل المُخصصة لذلك، ثم إستخدمي غسول البشرة الطبي بحسب المعلومات المدوَّنة على العبوَّة.
 
– جففي بشرتكِ بإستخدام منشفةٍ نظيفة وبهذا تكونين قد أكملتِ خطوات العناية الليلية ببشرتكِ.
 
بهذه الخطوات السابقة تكونين قد قُمتِ بـ تنظيف البشرة قبل النوم بشكل صحيح وبهذا ستتمتعين بمظهر أكثر نضارةً وشباباً وجمالاً.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق