منوعات ومجتمع

لتربية فتاه قوية و معتمدة على نفسها

الفتيات ينتقدون برسائل سلبية من أصدقائهم و الإعلام و حتى أنفسهم, إليكم عدة نصائح لتربية فتاه واثقة من نفسها و منطلقة:

1- ما الذي تؤمني به؟
أول شئ عليكي تعريفه هو نظرتك لدور المرأه و المسئوليات حتى تتأكدي أنك لست من الناس الذين يبعثون الأفكار السلبية في عقل ابنتك. أول خطوة هي التفكير في والدتك و في القوانين التي وضعتها لكي و لأخواتك و الاستفادة من خبراتها و التعلم من أخطائها. ماذا كان دورها في الأسرة, هل أضافت الكثير إليكي؟ ما هي انتقادات والدك لوالدتك و الرسالة التي يريد ان يوصلها لكي؟ هل أنت غير راضية عن بعض القوانين التي كانت تطبقها والدتك معكي؟

2- إدراك قوة المرأه:
عندما تلعب فتاتك و تمثل أدوارا مع أصدقائها دائما تتقمص شخصية الفتاه الضعيفة التي تنتظر الأمير لينقذها, عوديها أنها هي الوحيدة التي تستطيع أن تنقذ نفسها, علميها ذلك بشكل به فكاهه. عودي طفلتك على الاعتماد على نفسها تماما.

3- كوني حذرة من تأثير الإعلام:
كلمي فتاتك بصراحة عن الأفلام التي يتم عرضها و الأغاني و اعرفي رأيها عما يعرض على التلفاز و عما تسمعه. عند الفرجة على فيلم كرتون أبطاله من الفتيات اسأليها ما رأيها في الفتاه و لو كانت في مكانها ماذا كانت تفعل. سوف يعلمها هذا أنه ليس بالضرورة كل ما يعرض على التلفاز هو الصح بل يكن لنا آراء أخرى

تربية فتيات قويات يعتمدن على أنفسهن هو أمر صعب و لكن لا شئ يقدر بثمن مثل أن تكون ابنتك فتاه قوية لا تهتز بسرعة و لها قراراتها الخاصة لذا لا تستخسري أي وقت و لا مجهود من أجلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى