صحة

نصائح ذهبية تساعدك في الإقلاع عن “التدخين” نهائياً

مختارات

التدخين عادة سيئة يعاني منها الكثير في مجتمعنا، حيث انتشرت بين الشباب بشكل كبير، وهي السبب في مقتل الكثيرين الأشخاص أو إصابتهم بالسرطان، فهي آفة قاتلة ومدمرة لأنه لا يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطانات المختلفة بل تؤدي إلى اضطرابات الجهاز التنفسي وسرطان الرئة وقرحة الفم وعسر الهضم، وغيرها من الأمراض.

 

هنا لابد أن تتسلحي بالإرادة القوية للإقلاع عن هذه العادة السيئة، وتكفيك كل هذه الأمراض لتحمي نفسك من شر أنت في غنى عنه.

 

وتطرقت مجلة “بولد سكاي” لهذا الموضوع الشائك وقدمت بعض الحيل البسيطة التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين، ونتمنى أن تهتمي بها وتأخذيها على محمل الجد.

 

حددي سبب التدخين أولاً

أسألي نفسك أولا لماذا تدخنين؟ وما هو الدافع وراء سعادتك بذلك؟ ستساعدك هذه الخطوة في تحديد مدى حبك للتدخين وتعلقك به، فقد تكون في النهاية عادة سطحية يسهل الاقلاع عنها.

 

تجنبي شراء السجائر بكمية كبيرة

هي طريقة فعالة للإقلاع عن التدخين، وبذلك تسيطرين على الكمية اليومية، وبالتالي يقل معدل تدخينك تدريجياً حتى تتحلصي منه نهائياً.

 

تحديد وقت للتدخين

هناك أوقات بعينها تحتاجين فيها لتدخين السجائر، من هنا تأتي أهمية تحديد وقت التدخين، ومن ثم تلتفتين لنشاط آخر، أو تمارسين هواية مفضلة لتعويد نفسك على عدم التدخين.

 

الحالة المزاجية

خلصت بعض الدراسات الحديثة إلى أن محاولة الإقلاع عن التدخين لابد أن تحدث في حالة مزاجية جيدة ومعنويات مرتفعة، ما يقلل من أعراض التوتر والاكتئاب وبالتالي تؤتي محاولة الاقلاع عن التدخين بثمارها وتصبح أكثر فعالية.

 

الوجبات الخفيفة

ضعي المكسرات والفواكه المجففة كوجبات خفيفة في حقيبتك أينما ذهبت، لأنها تقلل من الرغبة المفرطة في التدخين وتحد منه بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق