اقتصاد

وزير البترول يخصص كميات من المازوت للمصانع المتضررة من تفجير خط الغاز

قال مصدر بوزارة البترول أن وزير البترول المهندس شريف إسماعيل أمر بتوجيه كميات سريعة من المازوت للمصانع المتضررة من تفجير خط الغاز بسيناء أول أمس الاثنين ، خاصة وان التفجير قد تسبب فى وقف إمدادات الغاز لمصانع الاسمنت بسيناء.

وأكد المصدر فى تصريح أنه فريق التحقيقات لازال يقوم بمعاينة الموقع الذى تعرض للتفجير، لتقوم بعدها بتسليم الموقع للجنة الفنية لحصر الخسائر وبدا عمليات الإصلاح .

يذكر إن مصانع الاسمنت تستهلك أكثر من 2500 طن يوميا ، وكان فريق من المباحث الجنائية قد إنتقل أمس للتحقيق فى أسباب الحادث.

وكان مصدر مسئول بوزارة البترول قد أكد أن التفجير لم يؤثر على محطة كهرباء العريش ولا على المساكن، لأن هذا الخط ليس له علاقة بشبكة غاز المنازل، كما أن إغلاق المحابس لن يؤثر على الغاز الموصل إلى المحطة البخارية للكهرباء.

كان إرهابيون قد قاموا بتفجير خط الغاز الرئيسى بشمال سيناء، منتصف ليل أمس وأن التفجير تم بمنطقة الحفن جنوب العريش، وخلاله استهدف إرهابيون الخط، وفجروه عن بعد، ولاذوا بالفرار.

ويحمل التفجير رقم 22 من سلسلة التفجيرات، التى طالت خط الغاز منذ ثورة يناير، والسادس منذ ثورة يونيو، وأعقب التفجير ارتفاع ألسنة اللهب فى سماء المنطقة، وبحسب روايات شهود العيان، تحول المكان إلى نهار، وشوهدت النيران من على بعد 40 كم من موقع التفجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق