العالمية

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية فى الولايات المتحدة إلى 13 قتيلاً

لقى 13 شخصاً على الأقل حتفهم جراء ظروف مماثلة لهبوب عاصفة ثلجية عنيفة فى مختلف أنحاء المناطق الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة، مع توقع هيئة الأرصاد الوطنية باستمرار درجات الحرارة فى الانخفاض على مدار مطلع الأسبوع.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، أن الوفيات حدثت نتيجة لحركة المرور الصعبة، وبينها حوادث طرق فى ولايات ميشيجن وإلينوى وكنتاكى وأنديانا فى شمال شرق البلاد.

توقعت هيئة الأرصاد الوطنية انخفاض درجة الحرارة إلى 34 درجة تحت الصفر عبر قطاعات من الولايات الواقعة بشمال وسط وشمال شرق البلاد، اليوم الأحد، وصدرت تحذيرات من احتمال انخفاض درجات الحرارة إلى 50 تحت الصفر.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة فى مناطق معينة بالغرب الأوسط الأمريكى قد تبلغ أدنى نقطة لها فى عقدين، حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى “هبات من القطب الشمالى” عبر البلاد، وجرى إرسال فرق كسح الجليد إلى بوسطن وواشنطن وفيلادلفيا، وذكرت تقارير شبكة “سى إن إن”، أن كاسحات الجليد تعمل على مدار الساعة فى مدينة نيويورك.

وأفاد موقع الطيران “فلايت أوير” الإلكترونى، بأنه جرى إلغاء ما مجموعه سبعة آلاف رحلة منذ هبوب العاصفة يوم الخميس الماضى، وبشكل عام تضرر نحو مئة مليون شخص فى أكثر من عشرين ولاية أمريكية من ظروف الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق