اقتصاد

15% تراجع فى أسعار الأسماك بسبب تحسن الطقس وزيادة المعروض

انخفضت أسعار الأسماك بسوق العبور بنسبة تجاوزت 15% بعد الارتفاعات الكبيرة التى حدثت خلال الفترة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية، وبالتالى نقص المعروض.

أكد خالد أبو ضيف تاجر أسماك بسوق العبور أن تحسن الأحوال الجوية أدى إلى تراجع الأسعار بصورة ملحوظة بسبب وفرة المعروض مضيفا أن سمك البلطى تراجع من 16 جنيها إلى 13 جنيها بسوق الجملة ليباع بـ 15 جنيها للمستهلك فى حين تبدأ أسعار السمك البورى من 23 جنيها للكيلو وتصل إلى 27 جنيها حسب الحجم فى أسواق الجملة وتتراوح الأسعار فى أسواق التجزئة بين 30 إلى 35 جنيها والمكرونة البلدى يتراوح سعرها من 22 إلى 25 جنيها فى أسواق الجملة لتصل إلى 27 جنيها فى أسواق التجزئة.

وقال أبو ضيف إن الجمبرى الأرجنتينى الجامبو يباع فى أسواق الجملة 90 جنيها بينما وصل سعر الكيلو إلى 110 جنيهات بأسواق التجزئة بينما الجمبرى الأرجنتينى المتوسط، وصل سعره إلى 75 جنيها وفى أسواق الجملة يباع ب 80 جنيها للكيلو بأسواق التجزئة والبربونى المستورد يباع فى أسواق الجملة 22 جنيها للكيلو و25 جنيها للمستهلك والقراميط تبدأ من 8 جنيهات وتصل إلى 11 جنيها حسب الحجم فى أسواق الجملة لتباع بين 12 و15 جنيها بأسواق التجزئة.

وأشار أبوضيف إلى اختفاء بعض الأسماك من الأسواق مثل الوقار والدنيس البربونى البلدى والجمبرى البلدى والكميات القليلة منها تذهب للفنادق لافتا أن سمك موسى البلدى بدا يظهر بالأسواق ويباع بأسواق الجملة 35 جنيها وللمستهلك 45 جنيها.

وقال إن أسماك بحيرة أسوان متوفرة وتباع بأسعار يقبل عليها المستهلك ويتراوح سعر الشبار بين 8 إلى 11 جنيها والدباش 16 جنيها وأم الخلول من 10 إلى 20 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق